وفد عُماني يزور متحف الشيخ زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد من سلطنة عُمان برئاسة فضيلة د. ثاني بن سالم بن مبارك العامري، قاضي محكمة استئناف، رئيس محكمة الاستئناف بصحار أمس، المتحف الدائم للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في مركز زايد للدراسات والبحوث، التابع لنادي تراث الإمارات في منطقة البطين.

وكان في استقبال الوفد الزائر، خليفة خميس المحيربي رئيس قسم المتاحف والمقتنيات الذي قدم شرحاً لهم وافياً عن أهداف المركز، الذي يعرض العديد من الأوسمة والشهادات والجوائز التقديرية التي منحت للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) إلى جانب المقتنيات الشخصية التي استخدمها في حياته العامرة بالعطاء منذ أن كان في مدينة العين.

جولة

كما تضمنت الجولة الاطلاع على الأجنحة التابعة للمركز ومنها المكتبة وجناح الشرطة، وشركة أدكو للبترول، والبريد، وتلك الأركان التي تبرز نجاحات المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ودوره الكبير في عملية النهضة التعليمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والعمرانية الشاملة.

 إضافة إلى متابعة محتويات جناح الشرطة الذي يضم صوراً ومقتنيات ومطبوعات وكتباً تشرح تاريخ الشرطة في إمارة أبوظبي. واطلع الوفد الزائر على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المقتنيات الخاصة بالمغفور له الشيخ زايد .

و أعرب رئيس وأعضاء الوفد العُماني عن تقديرهم لدور نادي تراث الإمارات في حفظ وصيانة الهوية الوطنية.

Email