«تصميم 007» معرض لمقتنيات جيمس بوند في دبي

■ شون كونري في دور بوند

ت + ت - الحجم الطبيعي

بمناسبة مرور أكثر من 50 عاماً على إطلاق سلسلة أفلام «جيمس بوند» الشهيرة، تحتضن دبي لأول مرة معرض «تصميم 007 - 50 عاماً من بوند» في 14 نوفمبر المقبل، ويستمر حتى 7 فبراير، حيث يسلط الضوء على الحيل السينمائية المستخدمة في إبداع هذا السلسلة الشهيرة، حيث سيتم عرض مسدس «سكرامنجا» الذهبي الشهير الذي ظهر في فيلم «مان ويثت جولدن بيستلي»، والسروال الرياضي السماوي القصير الذي ارتداه الممثل دانيال كريج في فيلم «كازينو رويال»، وسيارة الشبح «أستون مارتين دي بي 5»، وغيرها الكثير.

وسيقدم المعرض الذي يقام في مبنى «ذا أنيكس» الملحق بـ«برج خليفة»، كل التصاميم والأنماط المرتبطة بسلسلة أفلام «جيمس بوند» مع الإضاءة على الاحترافية الكامنة وراء اختيار مواقع التصوير، والموسيقى، والأدوات، والسيارات، ووسائل التكنولوجيا، والأزياء التي استخدمت لتجسيد الشخصية الشهيرة على مدى 5 عقود. وستغطي أجواء هذه الفعالية الاحتفالية مختلف الأصول التابعة لشركة «إعمار» بما فيها «قمة البرج، برج خليفة»، أعلى منصة مشاهدة في العالم؛ و«ريل سينما» و«دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» في «دبي مول»، «ودبي فاونتن»، وجميعها ضمن «وسط مدينة دبي»، ما يتيح للزوار فرصة الانغماس كلياً في عالم «جيمس بوند».

عشاق بوند

ومنذ إطلاق المعرض ضمن مركز «باربيكان» في لندن عام 2012، تنقل «تصميم 007 - 50 عاماً من بوند» بين مدن تورنتو وشنغهاي وملبورن وموسكو وروتردام ومدريد ومكسيكو وباريس. وهو يتيح اليوم ولأول مرة الفرصة أمام زواره من منطقة الشرق الأوسط للتعرف عن كثب إلى الأشياء التي استخدمها أبطال السلسلة مثل مسدس «سكرامنجا» الذهبي الشهير.

أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في «إعمار العقارية»: «يعد برج خليفة تحفـة معمارية ساهمت في الارتقــاء بعلوم التكنولوجيا إلى آفاق جديـدة، ولذلك فهـو يشكل الخيار الأمثل لعيش أجواء التشويق والإثارة التي اعتاد عليها عشاق أفلام جيمس بـوند».

تجربة

يقدم المعرض مجموعة من المعروضات الخاصة بسلسلة الأفلام الشهيرة مثل الأزياء، وتصاميم الإنتاج، والسيارات، والمعدات، والمؤثرات الخاصة، ومواقع التصوير الفريدة، والأسلحة التي استخدمها بوند، والخدع البهلوانية، والأدوات النادرة.

Email