اشترى الرقم 9 العام الماضي مقابل 2.5 مليون درهم

من هو الهندي الذي اشترى لوحة السيارة « D5دبي» بـ 33 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

اشترى رجل الأعمال الهندي بالويندر ساهاني المقيم بدبي،  لوحة السيارة المميزة (  D5 دبي) مقابل 33 مليون درهم في المزاد الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات بدبي السبت الماضي.

ساهاني، المعروف أيضا باسم أبو صباح، هو صاحب شركة (آر إس جي) الدولية، وهي شركة متخصصة في إدارة الممتلكات، ولديها فروع في دولة الإمارات والكويت والهند والولايات المتحدة.

وقال ساهاني في مقابلة له مع صحيفة (الغولف نيوز) المحلية، أنه يعشق جمع أرقام اللوحات الفريدة من نوعها، وأعرب عن فخره بحصوله على هذا الرقم، وذكر أنه في العام الماضي كان قد اشترى الرقم 9 مقابل 2.5 مليون درهم.

وكشف سوهاني أنه جمع 10 أرقام لوحات حتى الآن، ويتطلع لجمع أكثر من ذلك، وذكر بأن الرقم الجديد ستحظى به سيارته "الرولز رويس".

الرقم 5 حظي على اهتمام كبير بين المزايدين، وبدأت المزايدة بمبلغ 20 مليون درهم.

وشارك في المزايدة التي بثت على الهواء مباشرة وتنظم كل شهرين، أكثر من 300 شخص مزايد وشهدت معركة شرسة بين المتنافسين للحصول على الرقم 5.

وعرض المزاد 80 رقما فريدا تراوحت أرقامهم بين الفردية والخماسية.

و أفاد المدير التنفيذي لـ"مؤسسة الترخيص" رئيس فريق إدارة الأزمات في "هيئة الطرق والمواصلات"، أحمد هاشم بهروزيان، أن المزاد الأخير كان أكبر مزاد شهدته الهيئة حتى الآن، إذ امتلأت القاعة عن آخرها بالمزايدين فضلا عن المشاركين الجدد الذين جاءوا لتعلم التجارة والاستمتاع.

وأوضح بهروزيان أن الرقم 5 كان أكبر سحب في تاريخ مزاد هيئة الطرق والمواصلات، وتم بمشاركة العديد من كبار الشخصيات.

وأضاف: "عادة ما يساهم العديد من التجار ورجال الأعمال في المزادات على لوحات السيارات، ونحن ننظم أيضا المزادات الخاصة للتجار ونهتم بإصدار التصاريح لتداول اللوحات."

وبصرف النظر عن المزادات الحية، تنظم هيئة الطرق والمواصلات مزادات على الانترنت كل شهر. كما تبيع هيئة الطرق والمواصلات لوحات الأرقام المميزة بأسعار ثابتة.

وقال بهروزيان أن المزادات تساعد على توليد الدخل لمشاريع البنية التحتية التي تنفذها الهيئة والتي لانهاية لها. 

وكانت اللوحة الأخرى التي بيعت بمبلغ كبير هي الرقم   Q77 اشتراها مزايد إماراتي بمبلغ  4.52 مليون درهم.

كما بيعت أرقام أخرى بأكثر من مليون درهم منها الرقم  P27 مقابل 2.14 مليون درهم والرقم R7777  بسعر 1.17 مليون درهم.

وفي شهر يونيو من هذا العام، اشترى  رجل الأعمال الإماراتي عارف الزرعوني، اللوحة رقم 1 مقابل 1 مليون درهم في الشارقة.

وفي عام 2008، اشترى رجل الأعمال الإماراتي سعيد الخوري اللوحة رقم 1 في أبوظبي مقابل 52.2 مليون درهم، والتي تحتفظ بالرقم القياسي لأغلى رقم لوحة في دولة الإمارات إلى يومنا هذا.
 

Email