«منشد الشارقة 9» يستقطب عشاق الفن الهادف في السعودية وعُمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ برنامج «منشد الشارقة» الذي تقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام، رحلة موسمه التاسع، حيث شكلت مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، أولى محطات لجنة اختبارات البرنامج الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك تمهيداً لفرز المواهب التي ستشارك في المنافسة على لقب الموسم الجديد.

منافسات

والتقت لجنة الاختبارات التي تكونت من المنشد ياسر حلس، والمنشد فيصل اللبان، في قاعة نوار بفندق بارك حياة بمدينة جدة، أكثر من 50 منشداً تقدموا للمشاركة في منافسات البرنامج الساعي إلى تعزيز الفن الهادف، ومثل المشاركون معظم المناطق والمدن السعودية إلى جانب مختلف الجنسيات العربية، وقد تواجد عدد كبير منهم من مدن أبها، وعسير، والرياض، وقدم المشاركون الذين تميزوا بجمال أصواتهم أمام لجنة الاختبارات مختلف ألوان النشيد الهادف، والتي تنوعت في مقاماتها.

وشكلت مدينة مسقط بسلطنة عُمان الوجهة الثانية للجنة اختبارات البرنامج التي أشرف عليها المنشد أحمد الشيباني والمنشد عمر البريكي، حيث التقت اللجنة فيها بنحو 46 متسابقاً تقدموا للمشاركة في تصفيات البرنامج، ومثلوا ولايات الشرقية، والباطنة، والداخلة، إضافة إلى العاصمة مسقط، وغيرها من المدن العمانية، وشهدت التصفيات حضور المنشد بدر الحارثي.

نقطة بداية

وقال نجم الدين هاشم، منتج ومنفذ برنامج «منشد الشارقة»: «طالما شكلت المملكة العربية السعودية نقطة بداية لانطلاق المرحلة الأولى من مواسم برنامج»منشد الشارقة«، وذلك لما يمثله الإنشاد من أهمية في هذه المنطقة، ولما يمتلكه من حضور واسع، لا سيما وأن الإنشاد يتضمن رسائل اجتماعية عميقة، ويروي قصصاً عديدة مستوحاة من السيرة النبوية الشريفة، وأخرى من وقائع الدين الإسلامي الحنيف».

وأشار منتج ومنفذ برنامج «منشد الشارقة» إلى أن سلطنة عُمان تمتلك على ساحتها مواهب عديدة قادرة على المنافسة في مجال الإنشاد، وقال: «لقد سبق للكثير من المواهب العمانية أن شاركت في مواسم البرنامج الماضية، واستطاعت أن تحقق مراتب متقدمة في تصفياته، وذلك نظراً لما تمتلكه من روعة في الأداء وجمالية في الصوت».

الفن الهادف

وأضاف نجم الدين: «نتطلع دائماً إلى تعزيز المبادئ الاجتماعية من خلال»منشد الشارقة«، كما نسعى إلى تعزيز الفن الهادف، وهو ما تميّز به البرنامج في مواسمه الماضية». يذكر أن المملكة الأردنية الهاشمية، تمثل الوجهة الثالثة للجنة اختبارات البرنامج.

Email