«دبي للثقافة» تزوّد مواقع التراث بشبكة واي فاي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن تمكين جميع المواقع الثقافية والتراثية التابعة لها في كافة أنحاء إمارة دبي من تزويد زوارها بخدمة واي فاي الإمارات، وذلك وفق اتفاقية وقعت أخيراً مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، المزود الرائد لخدمات الاتصال في الإمارات.

وتأتي هذه الاتفاقية متناغمة مع الاستراتيجية التي تنتهجها «دبي للثقافة» وتهدف إلى توفير كافة التسهيلات عالية الجودة لتعزيز معايير الإبداع والابتكار والتبادل الثقافي وترسيخ السعادة المجتمعية. كما ستحرص الهيئة على تعريف الزوار بتوافر خدمة الاتصال عبر الواي فاي من دو في جميع المواقع، بالاعتماد على لافتات إرشادية، ذلك لمساعدتهم على الاتصال بشبكة الإنترنت، والتفاعل مع الأحداث والمبادرات التي تطلقها هذه المواقع.

وتنص الاتفاقية على تولي شركة «دو» مهام تثبيت نقاط اتصال الإنترنت اللاسلكي في المواقع الثقافية والتاريخية في دبي، لتأمين خدمة «واي فاي الإمارات» للمستخدمين. كما ستتولى دو مسؤولية التحكم والصيانة والاختبار والتشغيل، علاوة على زيادة قدرة الشبكة لمواكبة متطلبات التوسع. وتتوقع «واي فاي الإمارات»، أن تمكن اتصال الواي فاي في أكثر من 300 موقع مع نهاية هذا العام.

خدمات حية

وأكد محمد يوسف الحمادي، مدير إدارة تقنية المعلومات لهيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة، فخر الهيئة بالتوصل إلى هذه الاتفاقية مع دو، لتوفير خدمات الربط والاتصال الفوري المجاني لجميع الزوار الذين يقصدون المكتبات العامة والمواقع التراثية حيث تتولى الهيئة الإشراف عليها في إمارة دبي.

واستطرد: تتناغم هذه الخدمة مع مبادرة مدينة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف لتوفير معلومات وخدمات حية تستهدف الانتقال لنوعية حياة جديدة لجميع سكان دبي وزوارها وجعل دبي المدينة الأذكى بالعالم.

قيمة

وقال كارلوس دومينغو، مدير تنفيذي أول للعمليات الجديدة والابتكار في دو: نؤمن أن انتشار خدمة الاتصال بالانترنت سيشق الطريق أمام مجتمع أكثر سعادة وفقا لرؤية القيادة الإماراتية الحكيمة، حيث نهدف في دو إلى ضمان بقاء كافة أفراد المجتمع الإماراتي على اتصال بخدمة واي فاي الإمارات المجانية في الأماكن العامة.

Email