1518 فعالية تركت أثراً إيجابياً في نفوس الصغار

«الشارقة القرائي» يودّع عشاقه الصغار

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد أحد عشر يوماً حافلة بالنشاطات القرائية، والورش التعليمية، والعروض الترفيهية، ودع مهرجان الشارقة القرائي للطفل، أول من أمس، عشاقه الصغار، والذين عاشوا خلال دورته الثامنة، نحو 1518 فعالية، تركت كل واحدة منها في نفوسهم الكثير من التأثير الإيجابي الذي يساهم في تنمية مواهبهم وإثراء معارفهم.

وتمكنت الدورة الثامنة، التي أقيمت بتنظيم من هيئة الشارقة للكتاب، وحملت شعار «تألق بها»، أي «بالقراءة»، خلال الفترة من 20-30 من أبريل الماضي، في مركز اكسبو الشارقة، من استقطاب أكثر من 254 ألف زائر، من الصغار والكبار، والذين توافدوا على المهرجان من داخل الدولة وخارجها، ليشهدوا إحدى أكثر دوراته تميزاً، نظراً لتزامنها مع مبادرة «2016.. عام القراءة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وحظي المهرجان بشرف زيارة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أعلن عن إثراء مكتبات إمارة الشارقة بمجموعة كبيرة من كتب الأطفال واليافعين والشباب القيّمة، من دور النشر المشاركة في دورة المهرجان الثامنة، وبقيمة 2.5 مليون درهم، إسهاماً من سموه في رفد المكتبات العامة والجامعية والمدرسية والحكومية بأحدث الإصدارات تماشياً مع عام القراءة، ودعماً للناشرين ولصناعة الكتاب.

عروض وندوات

وجاءت هذه الدورة التي افتتحها سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، مفعمة بكافة أشكال الفعاليات والعروض الثقافية، والتعليمية، والتوعوية، والترفيهية، والفنية، إلى جانب الندوات، والحلقات الفكرية، التي قدمها مجموعة من المفكرين والمثقفين العرب والأجانب، وصاحب المهرجان للمرة الأولى عدد من المعارض المتخصصة، أقيمت بالتزامن مع انطلاق فعالياته، وتناولت الفضاء والمخطوطات، وساهمت في استقطاب فئات أوسع من الزوار، وخاصة من خارج إمارة الشارقة.

 وقال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «حققت دورة مهرجان الشارقة القرائي للطفل الثامنة، نجاحاً ملحوظاً، وبلا شك فإن ارتفاع أعداد الزوار هذا العام بنسبة 18٪مقارنة مع دورة العام الماضي، فيه دلالة على مدى تأثير المهرجان وفعالياته بين الأطفال، حيث تحول إلى وجهة مفضلة لهم.

ومنصة فاعلة قادرة على توجيههم نحو القراءة واتخاذ الكتاب صديقاً لهم، إلى جانب التعلم بطرق ممتعة ومرحة، وهذا بلا شك يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة الاهتمام بالأطفال كونهم يشكلون المستقبل».

مسؤوليات كبيرة

وأكد العامري أن الإقبال الكبير على المهرجان من الأطفال والعائلات، يضع هيئة الشارقة للكتاب وإدارة المهرجان، أمام مسؤوليات كبيرة، لمواصلة التطوير والعمل على إضافة فعاليات وخدمات جديدة في الأعوام المقبلة.

Email