فعاليات

نهيان بن مبارك يفتتح معرضاً تشكيلياً و يشهد أمسية شعرية لفيصل بن سلطان

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أول من أمس، معرض الفن التشكيلي الأول و شهد الأمسية الشعرية للأمير فيصل بن سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود في نادي ضباط القوات المسلحة.

حضر حفل الافتتاح الشيخ محمد بن نهيان مبارك آل نهيان والشيخ شخبوط بن نهيان مبارك آل نهيان وبعض أعضاء الأسرة الحاكمة في السعودية والكويت، وعدد من المسؤولين من وزارة الثقافة وحشد من الفنانين والشعراء والإعلاميين من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بجولة في المعرض، الذي عكست لوحاته أسلوب الفنان السعودي ومضامين أعماله وفلسفته التشكيلية التي ترتكز على التراث السعودي والخليجي وترصد تاريخ المملكة العربية السعودية.

وتقدم الأمير فيصل بن سلطان بجزيل الشكر إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك لتفضله بافتتاح المعرض التشكيلي والأمسية الشعرية بقوله «إنه لشرف كبير لي أن أحظى بحضور معالى الشيخ نهيان الذي يعتبر من أعلام الثقافة والفكر». وأعرب عن رغبته في أن «يكون الفن التشكيلي من خلال لوحاتهِ وسيلة لأخذ قسطٍ من الامتاع الفني والوجداني في الإمارات أرض الحضارة والإبداع».

Email