السعودية ثالث أسعد دول العالم والعراق أتعسهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت المملكة العربية السعودية على المرتبة الثالثة كأسعد دولة في العالم، في استطلاع أجرته منظمة "WIN/Gallup International" العالمية وشارك فيه أكثر من 66 ألف شخص من 68 دولة حول العالم بحسب ما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الجمعة.

وأوضحت الصحيفة أن الاستطلاع التي استخدمت فيه مقاييس دولية كالحقوق العامة والتعليم والصحة والتقدم الاقتصادي والتفاؤل بالمستقبل والأمن، كشف أن السعوديون يأتون في المرتبة الثالثة عالمياً كأسعد الشعوب بعد كولومبيا وجزر فيجي، كما أشارت النتائج إلى أنه تم أيضاً سؤال المشاركين عن الثروة المادية والاستقرار المدني، وكل النتائج جاءت متقدمة لصالح السعودية عربياً وعالمياً.

وأضافت أن نتائج الاستطلاع بينت أن 70% من السعوديين متفائلين بمستقبل بلادهم في حين 14% غير متفائلين، و15% يرون أن الوضع سيظل كما هو دون تغيير.

وجاءت قائمة أسعد 10 دول في العالم كالتالي: كولومبيا وجزر فيجي ، السعودية، أذربيجان، فيتنام، الأرجنتين ، بنما، المكسيك، الإكوادور، وأخيرا الصين.

أما في قائمة أتعس دول العالم احتلت العراق المرتبة الأولى تبعتها تونس في المرتبة الثانية ثم اليونان وبعدها أفغانستان في المرتبة الرابعة، تلتها فلسطين، غانا، هونغ كونغ، وبلغاريا في المرتبة الثامنة. فيما احتلت الكونغو الديمقراطية المرتبة التاسعة وتقاسمت المرتبة العاشرة لأتعس دول العالم كلا من إيطاليا وفرنسا.

 

Email