شابان إماراتيان يتدربان على صناعة الأفلام العالمية في «ستار تريك بيوند»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضى منتجين إماراتيين طموحين الشهر الماضي، يومين كاملين في كواليس سلسلة الأفلام الشهيرة « ستار تريك بيوند» في فانكوفر  بكندا للتدرب على كيفية صناعة الأفلام العالمية.

محمد أحمد فكري وعبدالرحمن صالح المدني حصلا على فرصة للعمل مع نحو 200 شخص من أفراد طاقم الفيلم، كجزء من مبادرة ترعاها "لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي".

وكان الشابين الطموحين قد أنتجا وأخرجا أفلاما محلية، وفازا بجوائز في المهرجانات السينمائية المحلية والإقليمية، كما قد يحصلان على فرصة للمشاركة في تصوير مشاهد من الفيلم  « ستار تريك بيوند» في دبي الشهر المقبل.

وقال عبدالرحمن المدني للبيان "كانت هذه فرصة العمر وأنا ممتن لـ"لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي" و للمخرجة لينا الخاجة التي رشحتنا وشجعتنا على المشاركة، كانت بيئة العمل مختلفة تماماً لم نختبر مثلها من قبل، هي تجربة لن ننساها أبدا. أن نرى مستوى العمل الذي يعتمده هذا النوع من الأفلام أمر مثير للاهتمام، ونحن نتطلع إلى المشاركة في التصوير الخاص بإمارة دبي."

وأوضح المدني أنه ألقى نظرة قريبة على طريقة تصوير الفيلم الذي اعتمد بشكل كبير على تقنيات الشاشة الخضراء، "كما حضينا بفرصة زيارة جميع أقسام فرق العمل إذ يهتم كل فريق بعمل معين حتى يتم العمل بشكل حرفي ومنتظم. وأجرينا مقابلات مع فريق العمل."

وذكر المدني أن تجربة العمل مع فريق يضم 200 شخص كانت جميلة وجديدة بالنسبة إليه لا سيما وقد تعود على إنتاج الأفلام مع فريق لا يتعدى الـ10 إلى 20 شخص.

ومن جانبه قال محمد أحمد فكري "تجربتنا كانت ممتعة حقا وفريدة من نوعها – حضينا على فرصة تعلم كيفية إنتاج أفلام هوليوود الضخمة، لا سيما فيما يتعلق  بالمؤثرات البصرية والعملية.

وأضاف أن التجربة التي عشناها مع فريق ستار تريك في فانكوفر لم تكن مذهلة فحسب، بل فرصة نادرة يحصل عليها المخرجون الإماراتيون. ونحن ممتنون لـ  "لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي" على ترشيحنا لعيش هذه  المغامرة المذهلة. لقد حضينا بفرصة التعرف على العديد من الأشخاص الرئيسيين منهم المنتج جيفري تشيرنوف.
 
وأضاف فكري: "كمخرج للرسوم المتحركة، تعلمت أشياء كثيرة هناك، واحتككت مع شخصيات لم أكن أراها سوى عبر الكتب والانترنت، هذه التجربة كانت بمثابة حلم وتحقق."

وتابع" "لقد تم تكريمي في مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان أبو ظبي السينمائي عن أفلامي المتحركة مرات عديدة، وأنا أشعر أن الوقت قد حان بالنسبة لي ولأخي، عبد الرحمن المدني والعديد من صانعي الأفلام الإماراتيين للتقدم خطوة إلى الأمام وتجاوز حدود الشرق الأوسط."

يشار إلى أن "ستار تريك بيوند" هو فيلم أميركي خيالي يتم تصويره حاليا، وهو تتمة لفيلم "ستار تريك في الظلام 2013"، وهو الفيلم الثالث عشر من سلسلة أفلام  ستار تريك.

Email