«جاكسون» الطفل المعجزة يتحدى الأطباء ويحتفل بعامه الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

ولد الطفل جاكسون ايميت بويل وهو فاقد لجزء كبير من الجمجمة والدماغ، وتوقع الأطباء وفاته قبل ولادته فحثا والديه على إجهاضه، ولكنه تحدى كل الصعاب – وهو يحتفل اليوم بعيد ميلاده الأول.

ونقلت صحيفة "الديلي ميل" عن الوالدين براندون وبريتاني قولهما بأنه وفقاً للأطباء، يعاني طفلهم من تشوه في الدماغ وأنه سيموت خلال فترة الحمل.

ولكن "جاكس القوي Jax Strong" كما لقبه متابعوه على مواقع التواصل الاجتماعي، أتم عامه الأول وأسرت قصته الملهمة عشرات الآلاف من متابعيه على فيسبوك.

تم تشخيص جاكسون بـ" Anencephalyأو انعدام الدماغ"، وهو عيب في أنبوب بالجهاز العصبي يتسبب في ولادة أطفال بدون أجزاء من الدماغ والجمجمة، ولا يزال الأطباء غير متأكدين من مدى خطورة حالة  الطفل.

ويولد حوالي 1 من 4859 رضيع في الولايات المتحدة بانعدام الدماغ وعادة ما يموت الأطفال المصابين بعد وقت قصير من الولادة، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أميركا.

وكان الأطباء قد نصحوا والدا جاكسون بإجهاضه ولكن الزوجين الشابين ضد فكرة الإجهاض ويؤمنون بأن حياة الشخص ليست قرارا يتخذه الأشخاص. وقال والد الطفل: "لقد رزقنا بطفل ولدينا فرصة مساعدته، علينا أن نكون صوته".

ولد جاكسون بعملية قيصرية في 27 أغسطس من العام الماضي، وقضى الأسابيع الثلاثة الأولى متصلا بأنابيب متعددة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى ويني بالمر، فلوريدا، فيما كان المختصون يحاولون فهم حالته.

وقال براندون: أنه يتذكر وهو يحتضن طفله في اليوم الثاني من ولادته ويسمع للأطباء الذين أخبروه بأن الصغير قد لا يمشي أبدا ولن يتكلم ولن يعرف إن كان جائعا ولن يسمع ولن يرى، ولم يتوقعوا بأن الطفل المعجزة سيفعل كل ذلك.

مع ذلك يقول الوالد بأنه يدرك بخطورة حالة طفله إذ يستيقظ في كل يوم وهو يقول في نفسه "لعله آخر يوم في حياة الطفل" ولكنه مع ذلك يحاول أن يكون إيجابيا.

وافتتح الوالد صفحة على موقع  GoFundMe لجمع التبرعات لمساعدته على دفع فواتير المستشفى حيث يتم متابعة حالة الطفل، فضلا عن النفقات الإضافية.

وقد تلقى الطفل 55 ألف دولار من الإعانات من 1181 جهة مانحة ولا يزال الدعم المادي والمعنوي يتدفق على الطفل الذي أثرت حالته في الملايين عبر العالم.
 

Email