السرطان يصرع ناجية من أحداث 11 سبتمبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقبت بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر بـ "سيدة الغبار" بعد أن ظهرت في صورة والغبار يغطيها بالكامل، مارسي بوردرز، نجت من تفجير برج التجارة العالمي لكنها لم تفلح في النجاة من مرض سرطان المعدة فتوفيت عن عمر ناهز الـ42 عاماً.

https://media.albayan.ae/inline-images/2446130.jpg

بدأت مارسي العمل في مركز التجارة قبل شهر من الهجمات وعندما ارتطمت به الطائرة الأولى بين الطابقين 93 و99 ، كانت مارسي تعمل في مكتبها بأحد البنوك الموجودة بالطابق 81 . لكنها تمكنت من الخروج من المبنى قبل ارتطام الطائرة الثانية حيث غُطيت تماما بالرماد بعد انهياره.

عشر سنوات لم تكن كفيلة بأن تنسي مارسي أحداث تفجير برج التجارة العالمي، فلم تستطع التغلب على التبعات النفسية التي رافقتها بعد الحادثة لدرجة أنها بدأت تتعاطى المخدرات وأدمنت شرب الكحول وفق ما ذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية في مقابلة أجرتها معها في 2011 ، أي بعد 10 سنوات من الهجمات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2446132.jpg

وأوضحت مارسي بأنها كانت تصاب بالذعر في كل مرة تشاهد فيها طائرة وأنها تشعر بأن الطائرة قد ترتطم بأحد الأبراج. وطالما حاولت مارسي تجنب النظر إلى صورتها الشهيرة من هجمات المبنى والتي تداولها الإعلام العالمي.

وكانت مارسي تعمل في مصرف في نيوجيرسي وتم تشخيص إصابتها بسرطان المعدة في أغسطس من العام الماضي. وعن سبب مرضها قالت مارسي لأحد المواقع الأمريكية أنها تعتقد أن الغبار السام الذي استنشقته نتيجة الهجوم هو السبب الرئيس وراء ذلك لأنها لم تكن تعاني من أي مرض في ذلك الوقت."

https://media.albayan.ae/inline-images/2446129.jpg

وقال  شقيق مارسي، مايكل بوردرز، على حسابه في فيسبوك يوم الإثنين: " لا أستطيع تصديق خبر رحيل أختي". ويذكر أن صورة مارسي الشهيرة تم التقاطها من قبل مصور وكالة فرانس برس، واعتبرت من أقوى 25 صورة في قائمة مجلة تايم.

 

 

Email