ينال شهادة «الآيزو» لدوره في تعزيز الهوية الوطنية

معايير عالمية لمركز حمدان بن محمد في إحياء التراث

إبراهيم عبد الرحيم يتسلم الشهادة بحضور نخبة من أعضاء المركز وفريق «الآيزو» | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصل مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على شهادة الآيزو العالمية «ISO 9001:2008» في مجال الحفاظ على التراث الوطني وتعزيز الهوية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الشهادة تأكيداً على حرص المركز على اتباع أرقى المعايير المهنية العالمية، كما تمثل إنجازاً يضاف إلى رصيد المركز.

وقام باستلام شهادة الآيزو إبراهيم عبد الرحيم مدير إدارة الفعاليات في المركز بحضور عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، من شركة «يو تي في» الألمانية، الشركة المعتمدة والمانحة للشهادة، كما حضر حفل التسليم عدد من المسؤولين وفرق العمل في المركز. وقد عبّرت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد عن فخرها بموافاة المركز لجميع الشروط والمتطلبات في معايير إدارة الجودة العالمية.

معايير الجودة

سعاد إبراهيم درويش، مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث قالت: «نحن سعداء بحصولنا على شهادة الآيزو ISO 9001:200، إذ تعتبر هذه الشهادة دليلاً على الكفاءة العالية للموارد البشرية، والنهج الإداري عالي المستوى الذي يسير عليه المركز في مجال تطبيق الآلية المناسبة وعناصر الابتكار في سبيل تفعيل عملية المحافظة على التراث ودعم الهوية الوطنية في ظل تنوع الثقافات الذي يحفل به المجتمع الإماراتي. بفضل الله، سوف نسعى جاهدين للحفاظ على هذا المستوى في إدارة الجودة وتقديم كل ما يتماشى مع رؤية وأهداف واستراتيجية المركز».

ثمرة جهود

ومن جانبه قال أحمد الشرفاء، مدير المشروع في مجموعة هنداوي الدولية: «أتقدم بخالص الشكر والتبريكات لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لحصوله على شهادة الآيزو العالمية، ويعد هذا الإنجاز تتويجاً لجهود العاملين جميعاً في بناء نظام متكامل وفقاً لمعايير الجودة العالمية. وقد استحق المركز هذه الجائزة نتيجة لجهوده الملموسة واهتمامه بجميع الشركاء والمتعاملين مع المركز لتحقيق أهدافه». وأضاف: «إن عملية مراقبة وتوثيق الإجراءات من قبل منظمة عالمية كمنظمة الآيزو إنما هي دليل على تطبيق آلية محددة واتباع أسلوب منهجي يساعد على تحسين الإجراءات أو حتى إدخال محاور لها علاقة بالابتكار والإبداع».

مواصفات دولية

وقال أحمد أمين، من شركة «تي يو في» الألمانية المعتمدة لمنح الشهادة: «بالنيابة عن نفسي وعن شركة تي يو في الألمانية أبارك لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لحصوله على شهادة «الآيزو» بتطبيق معايير الجودة العالمية التي استحقها المركز نتيجة جهود العاملين في جميع الإدارات فيه والقائمين على هذه الشهادة ودعم الإدارة العليا وتعاونهم، وأتمنى لهم دوام الازدهار والتقدم».

وتعد منظمة الآيزو جهة عالمية معتمدة ومعنية بتطوير المعايير والمواصفات الدولية، حيث تقوم بتحديد المتطلبات والشروط اللازمة التي يجب توافرها في الخدمات والمنتجات والعمليات والمواد والأنظمة الإدارية والتنفيذية، ويتم ذلك من خلال وضع آليات تقييم دقيقة على المستويين الإداري والتنظيمي.

ريادة

سعاد درويش مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث قالت إن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يسعى لتحقيق المزيد من النجاح لحصد شهادات عالمية تعكس المعايير الدولية لإدارة البطولات وباقي الإدارات في المركز، وهذه الشهادة العالمية دليل على كفاءة المركز وريادته في مجال الحفاظ على التراث الإماراتي ونشره وتناقله بإشراك كل شرائح المجتمع، محلياً وإقليمياً وعالمياً.

Email