احتفالية تنطلق يناير المقبل بمشاركة عربية ودولية

مهرجان المونودراما 7 «تحية للعالم من الفجيرة»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، عن موعد الدورة السابعة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونورداما من 20 ولغاية 28 يناير 2016، بمشاركة عربية ودولية واسعة، وبرنامج فعاليات حافل على قدر كبير من التميز والخصوصية، تنظم تحت عنوان «تحية للعالم من الفجيرة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن المهرجان، الذي عقد في مبنى الهيئة بالفجيرة، وبحضور محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وعدد من الإعلاميين.

وأكد الضنحاني أن المهرجان الذي انطلق قبل نحو 15 عاماً بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، يستمر بالزخم ذاته ليكون أحد أبرز المهرجانات المسرحية في العالم، وأحد الوجهات المسرحية النادرة، نظرا للرسالة النبيلة التي يحملها والحضور الدولي الذي يحظى به المهرجان لافتا إلى أن دعم سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة ورؤيته المستقبلية للمهرجان قد وضعه على الطريق الصحيح ومضى به كي يحقق نجاحات غير مسبوقة.

احتفاليات ثقافية

وأعلن الضنحاني أن الدورة المقبلة سيكون لها حضور خاص، نظراً لمرور 15 عاما على ولادة هذا المهرجان وهذا سيستدعي الإعلان عن احتفاليات ثقافية ومسرحية وفكرية خاصة سيعلن عنها في وقت لاحق وفور الانتهاء من التحضيرات لها، كما إن المهرجان سيستضيف 16 عرضاً مسرحيا من مختلف أنحاء العالم وبمشاركة قرابة مئتي ضيف، مسرحي والعمل جار على دعوة الضيوف وتأكيد حضورهم في المهرجان الذي عرف بأنه اللقاء الفعال لمسرحيي الشرق والغرب.

بدوره نوه الأفخم بأن هناك اتصالات وصلت لمراحل متقدمة من أجل تكريم شخصية مسرحية ذات حضور دولي كبير وفي الغالب ستكون من دول شرق آسيا، وأن اجتماعات الهيئة التنفيذية للهيئة الدولية للمسرح ستعقد استثنائيا في الفجيرة تزامنا مع الدورة السابعة تحت عنوان «تحية للعالم من الفجيرة»، منوها بأن الحضور الدولي في المهرجان سيكون فاعلا مع تحضيرات واسعة من أجل إطلاق عدد من الورش المسرحية للفنانين الإماراتيين على صعيد الإخراج والتمثيل المسرحي، كي يتم الاستفادة من كل المشاركين.

مفاجآت المهرجان

وشدد الأفخم على أن حفل الافتتاح سيكون واحدا من مفاجآت المهرجان كما سبق أن عود المهرجان عشاقه، فيما تعكف إدارة المهرجان على إنجاز اللمسات الفنية الأخيرة من أجل بدء السباق مع الزمن لمرحلة التحضيرات النهائية. وتشهد الدورة الجديدة من المهرجان دعما من الرعاة الرسميين الذين آمنوا بهذا المهرجان ووقفوا إلى جانبه منذ انطلاقه وسيعقد مؤتمر خاص بالرعاة الرسميين للمهرجان.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة كما دأبت ستقوم هذا العام بتمويل عرض النص الفائز بين النصوص المشاركة بالمسابقة الدولية لأفضل نص مونودراما ليقدم في اليوم الأول للمهرجان، وسيكون إماراتيا خالصا من حيث التمثيل والإخراج والسينوغرافيا.

Email