عائشة الأنصاري: «حديث المساء» أحدث تغييراً في المجتمع

■ عائشة خلال تقديمها فقرات البرنامج | تصوير خالد نوفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع «حديث المساء» الذي تعرضه قناة الشرقية من كلباء، تصطحب الإعلامية عائشة الأنصاري جمهورها في جولة منوعة، لتحلق معه في سماء مملوءة بالنجوم وأصحاب المواهب، وتحط على أرض المنطقة الشرقية، لتنتقي منها قضايا هامة، تطرحها بعمق، وتناقش أسبابها ومستجداتها، مع نخبة من المسؤولين الذين يشاركون بخبراتهم وآرائهم، ما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع، ويحدث تغييرات واضحة.

«البيان» التقت عائشة الأنصاري، التي ترفع شعار «الإعلامي الشامل»، لافتة إلى أنها لا تكتفي بالتقديم فقط، بل تشارك بعمليات البحث والإعداد، لتؤكد أن طموحاتها لا تنتهي، وأن خطواتها مدروسة، ومعبرة عن سعادتها بإطلالتها الجديدة في رمضان عبر برنامج «النيشان».

«حديث المساء» برنامجك الأول على الشاشة، كيف تصفين هذه التجربة؟

لا شك أن الرهبة ترافق جميع الإعلاميين في أولى تجاربهم أمام الكاميرا، إلا أن مساندة فجر القاسم مدير قناة الشرقية، وعنود الزعابي رئيس قسم البرامج، ساهم بإزالة هذا الشعور، ومنحني الطاقة لتقديم أفضل ما لدي، وكونه برنامجاً مباشراً، شعرت أن الثقة بي كبيرة، وأصررت على أن أكون على قدر الثقة، من خلال استثمار كل مهاراتي في مجال التقديم.

تجربة أولى

ما الذي ساعدك على خوض التجربة الأولى بنجاح؟

وجدت نفسي أمام الأمر الواقع، فكان علي أن أتخطى أي صعوبة تواجهني لأنجح، وهو ما دعاني لأقوم بواجبي من حيث البحث في موضوع الحلقة، وتغذية معرفتي بالضيوف، فبعضهم ليس متحدثاً، ما يستوجب مني تقديم تغطية كاملة لوقت استضافته على الهواء، وبرأيي أن الاجتهاد الشخصي، هو ما يعزز ثقة المذيع بنفسه أمام الكاميرا.

كيف تصفين علاقتك ببرنامجك؟

«حديث المساء» برنامج مباشر شبه يومي، يعرض كل أحد وثلاثاء وخميس على قناة الشرقية من كلباء، أستضيف فيه النجوم وأصحاب المواهب، وأطرح قضية تخص المنطقة الشرقية «كلباء ودبا الحصن وخورفكان ووادي الحلو»، ليناقشها المسؤولون الذين أستضيفهم، وألتقي من خلال برنامجي بجميع شرائح المجتمع، ما يكسبني خبرة وحنكة إعلامية.

لمسة

لأي مدى تشاركين في إعداد برنامجك؟

لمسة المعد ضرورية، وهو أدرى بكتابة «السكريبت»، ولكني أشارك في الإعداد، ويجب علي القيام بعملية بحث قبل أي حلقة.

ما رأيك بما وصلت إليه الفتاة الإماراتية اليوم؟

نجحت الإماراتية في الوصول إلى ما تريد، وأبدعت في كل المجالات، كالطب والهندسة والإعلام، وأصبحت بصماتها واضحة في كل مكان.

طموحات

ما طموحاتك في المجال الإعلامي؟

طموحاتي لا تنتهي، وخطواتي مدروسة، وسعيدة ببرنامجي الذي أراه مهماً، بما يطرحه من قضايا، ويحدثه من تغيرات تنعكس بشكل إيجابي على المجتمع، أما أحلامي، فهي كبيرة، إذ أرغب بتقديم برامج هامة بمضمونها ومحتواها، وضخمة بإنتاجها، لتتوفر فيها كل عوامل النجاح.

كيف تقيسين نسبة نجاح برنامجك؟

سهلت وسائل التواصل الاجتماعي مهمة التعرف إلى آراء الجمهور، وعن طريقها، أصبحت أتعرف بسهولة إلى مدى تفاعل الجمهور مع ما أطرحه فيه، وأستقي الأفكار وآخذ بالاقتراحات بما يضيف للبرنامج.

هل لديك أي مشاركات في رمضان؟

أطل في رمضان ببرنامج «النيشان» على تلفزيون الشارقة، إلى جانب الإعلامي أحمد ماجد، وسعيدة بهذا البرنامج، لأهميته ونجاحه، كما أعمل كمساعد منتج في برنامج «بخبرك»، الذي سيعرض في رمضان، وهو برنامج شبابي ترفيهي، يطرح أسئلة جميلة، ويرصد ردود فعل الجمهور، أما بعد رمضان، فسأطل على جمهوري ببرنامج «همسات»، وهو برنامج نسائي أسبوعي، يهتم بكل ما يخص النساء في مختلف المجالات، كالموضة والصحة والأبناء وغيرها، وقد صورت عدة حلقات منه.

اقتحام

ذكرت عائشة الأنصاري، أن الإعلامي المتميز هو الإعلامي الشامل، الذي يستطيع اقتحام جميع المجالات والتميز فيها، والقادر على إضافة بصمة واضحة على كل ما يقدم، والذي يمتلك الاستعداد لتقديم البرامج بأنواعها، وتقديم الأخبار، بحيث يعطي كل مجال حقه.

Email