الطاقة الإيجابية زاد فريق «مذيع العرب»

■ ليلى علوي ومنى أبوحمزة وطوني خليفة لجنة تحكيم المسابقة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتفق فريق برنامج «مذيع العرب» الذي يعرض على قناة أبوظبي، على وجود طاقة إيجابية بينهم، وهو ما ينعكس على أدائهم في البرنامج.

وتتألف لجنة تحكيم «مذيع العرب» من الفنانة ليلى علوي، والإعلامي طوني خليفة، والإعلامية منى أبوحمزة، بينما يقدم البرنامج الفنان قيس الشيخ نجيب، والإعلامية سالي شاهين، عن هذا قالت منى أبوحمزة خلال لقاء إعلامي أقيم أخيرا في بيروت: إن قيس إضافة إنسانية وفكرية للبرنامج، ولديه جمهوره الذي تابعه في البرنامج، أما سالي فهي طاقة إيجابية متجددة.

خبرة مسبقة

ليلى علوي التي تقوم بتجربة التقديم للمرة الأولى قالت، إن البرنامج مختلف، لأنه جديد، ويبحث عن المذيعين الذين نحن بحاجة لهم في الإعلام. وكشفت عن ثقتها باختيار فريق العمل. وأشارت إلى خوفها في بداية البرنامج بأن يكون مملا، خاصة وأنه خال من الرقص والغناء.

وقالت، زال هذا الخوف عندما وجدت الحيوية في الإخراج والديكور، وهو ما سيجعلني أقبل المشاركة في موسم ثان من البرنامج في حال عرض علي تقديمه. وأوضحت لم تكن تجربة التقديم جديدة علي لأني قمت في أفلامي بتجسيد دور مذيعة. كما أن حواراتي مع أهم الإعلاميين أكسبتني الخبرة.

وأكد طوني خليفة في بداية حديثه على أنه ليس متحيزا لمذيع بعينه، فأي شخص سيغادر المسابقة قد يقول انه مظلوم. وقال، في النهاية الكل سيغادر وسيحصل على اللقب مذيع واحد. وعندما يكون اثنان متساويين قد تحدث تعليقات متضاربة من قبل لجنة التحكيم وهذا يعكس حالة الديمقراطية والحوار بين أعضاء اللجنة.

وأوضح من هنا يكون الدافع للوصول إلى القرار. وكشف عن أمنياته بأن يكمل ثلاثة من المتسابقين إلى النهاية. وتوقع انطلاقة مختلفة للموسم الثاني.

وقالت منى أبوحمزة، لكل واحد من المتسابقين أداؤه الخاص، ونحن نفصل بالتحكيم بين كل واحد منهم على حدة. وأشارت إلى أن عودة المتسابقة السعودية خلود، هي فرصة جديدة لها للتغلب على المزيد من نقاط الضعف.

 تفاصيل أشار مقدم البرنامج قيس الشيخ نجيب إلى أنه خاض تجربة تقديم برنامج «فكر بَكر» للأطفال في العام 1999 وهو من إخراج والده الراحل محمد الشيخ نجيب. وقال، التجربة في مذيع العرب مختلفة تماما كوننا على الهواء، ومن خلاله نعالج مواقف وردود أفعال مباشرة. وقالت سالي شاهين، انها تجربة مميزة، خاصة وأني من بدايتي في الإعلام.

الفائز

برنامج «مذيع العرب» الذي يذاع مباشرة على قناة أبوظبي مساء كل جمعة، من إخراج باسم كريستو، وفكرة الدكتور مأمون علواني الذي قال سيتسمر البرنامج لمدة أربع حلقات مقبلة يتوج في آخرها الفائز باللقب.

Email