أبوظبي تستضيف تصوير فيلم ديشهوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت توفور54 أخيراً، عن استضافة أبوظبي لأعمال تصوير الفيلم الهندي الجديد «ديشهوم» (Dishoom) وذلك في أكتوبر المقبل، وأكدت توفور54 أن الإعلان عن المشروع جاء خلال لقاء خاص نظمته، أول من أمس، بالتعاون مع لجنة أبوظبي للأفلام ونقابة منتجي الأفلام وبرامج التلفزيون الهندية في «مجتمع صناعة السينما البوليوودية» في مومباي.

ويعد فيلم «ديشهوم» أحد أفلام الحركة وهو من اخراج روهيت داوان، وبطولة جون أبراهام، وفارون داوان، وجاكلين فرنانديز.

مواقع متنوعة

وأوضحت توفور54 في بيان لها، أن منتجي الفيلم اختاروا أبوظبي نظراً لما تتمتع به من مواقع متنوعة، وبنية تحتية متطورة تخدم المشاريع السينمائية، إلى جانب برنامج الحوافز الذي تقدمها لجنة أبوظبي للأفلام، ويحصل بموجبه المنتجون على استرداد نقدي بقيمة 30٪ من تكاليف الإنتاج.

ومن المقرر أن ينتقل أكثر من 90 شخصاً من طاقم عمل الفيلم إلى أبوظبي خلال أكتوبر المقبل لتصوير مشاهد الفيلم المتنوعة على مدى 5 أسابيع في أكثر من 30 موقعاً داخل الإمارة، وسيحظى عدد من الموهوبين المواطنين الشباب بفرص تدريبية من خلال التواجد في مواقع تصوير الفيلم.

ثقة بالإمارات

وقالت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لتوفور54: «تعد شركة نادياوالا غراندصن انترتينمنت واحدة من أعرق شركات الإنتاج في بوليوود، ويسعدنا استضافة أحدث أفلامها في أبوظبي، حيث يُعبّر اختيارهم للعاصمة عن ثقتهم بالإمارات، وفي الوقت نفسه دليل على مستوى الخدمات الاحترافي التي تقدمها توفور54».

وأضافت: «سنواظب العمل على استقطاب المزيد من المشاريع الإنتاجية الضخمة، التي من شأنها تأمين فرص احتكاك للشباب المواطن مع صناع السينما في العالم، فضلاً عن مساهمة هذه الأعمال في دعم القطاع الاقتصادي، فقد أظهرت دراسة قامت بها شركة PWC بأن كل درهم ينفق وفق برنامج الحوافز يساهم بـ 4.5 دراهم في الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي".

Email