« بندتا برافيا »

بالفيديو..فنانة إيطالية تروج للإمارات في بلدها بأغنية شاعرية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جمعت الفنانة الإيطالية بندتا برافيا المشهورة باسم "برينسيس بي أو "الأميرة النحلة" بين عدة مواهب منها غناء البوب والآر أند بي وتأليف الأغاني وكتابة الشعر، وسخرتها جميعها لخدمة المجتمعات في أوروبا والشرق الأوسط حيث عرفت بجهودها التطوعية في الأعمال الخيرية.

تعيش الفنانة برافيا في دولة الإمارات منذ 12 عاماً تأثرت من خلالها بشخصية الوالد الشيخ زايد رحمه الله لما يشهد له من خصال الكرم وإرساء الأسس الراسخة للعمل الإنساني. وإحياءً لذكراه، أصدرت الفنانة مؤخراً أغنية أدتها بجانب المغني الإماراتي حربي العامري استغلتها للترويج لدولة الإمارات في إيطاليا، بلدها الأم، كمحاولة منها لتغيير النظرة السلبية التي رسمها الإعلام تجاه العرب.

وفي مقابلة لها مع البيان الإلكتروني، قالت برافيا أنها نزلت ضيفة في عدة برامج على قنوات إيطالية تحاول من خلالها تغيير النظرة السلبية تجاه العرب والإسلام وتعدد الانجازات العربية عن طريق مقارنتها بالإنجازات الغربية، فهي تذكر الجمهور بأن دولة الإمارات هي دولة عربية منحت حكومتها منصب وزيرة الاقتصاد لشابة في الـ35 من عمرها، وتتحدى برافيا الجمهور بقولها أنه في تاريخ إيطاليا لم تحظى أي سيدة بلقب الوزيرة.

ومن خلال أغنيتها الجديدة حاولت الفنانة تسليط الضوء على المعالم السياحية للدولة والتراث واللباس التقليدي الذي لا يزال شعب الإمارات محتفظا به رغم العصرنة والتقدم كما روجت للاهتمام الذي توليه الدولة بالصحة واللياقة البدنية ونشر التوعية من خلال برامج ومسابقات ترفيهية.

صدرت أغنية "إمارات" شهر نوفمبر 2014 قبل أيام من انطلاق الاحتفالات باليوم الوطني وهي عبارة عن دويتو مع المغني حربي العامري ومن إنتاج فايز السعيد وكلمات الشاعر علي الخوار وبنديتا برافيا.

وأصدرت برافيا أغنيتها بنسختين أولهما عالمية للترويج للدولة في الخارج وأخرى محلية يتم توزيعها في متاجر الدولة.

إنجازاتها:

أظهرت برافيا اهتماماً بالغناء وكتابة القصائد منذ طفولتها، وحصلت على أول ميدالية عن قصيدة "فارفول" في سن الثمانية. كما حرصت على الانخراط في الأعمال التطوعية والخيرية بعدما تأثرت بوالدها وهو مدرس في الثانوية قدم عدة دروس مجانية للمحتاجين. وأصدرت عدة أغاني تحث على السلام والتضامن بين الشعوب.

في عام 2005 بينما كانت بندتا برافيا منغمسة في أعمالها الخيرية، تلقت رسالة من معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي تدعوها فيها للاهتمام بتنظيم الملتقى الاماراتي الإيطالي للتعاون الاقتصادي في ميلان، وكان عمرها حينها لم يتجاوز الـ23 عاماً. وأشادت برافيا في مقابلة لها مع البيان الإلكتروني بثقة الوزيرة الإماراتية في القدرات الشبابية ومنحها مسؤولية بهذا الحجم الكبير.

خلال عامي 2013 و2014 عملت برافيا سفيرة متطوعة لمركز النور لذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة ومركز "آنجيلز" لدعم الأطفال العرب في إيطاليا ونجحت في جمع مبلغ كبير ساعدها على استقدام الأطفال المرضى من الشرق الأوسط إلى مستشفيات إيطاليا للعلاج.

Email