بالصور: إعلان الفائزين في مسابقة «دبي كانْفَس» للتصوير

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم «براند دبي»، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، حفل تكريم للفائزين في مسابقة التصوير التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان «دبي كانْفَس»، كما شهد الحفل، الذي أقيم في مقر المكتب الإعلامي، تكريم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، كشريك ثقافي، والفنانين المحليين الذين شاركوا في المهرجان، إضافةً إلى تكريم الفائزين بأفضل الصور التي شاركت في المسابقة.

وخلال الحفل كرمت منى غانم المري، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى بن كلي مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم. وكرمت الفائزين الثلاثة الأوائل، ماجد عبد الرحمن آل علي صاحب المركز الأول، وزاريبوف نودرين الفائز بالمركز الثاني، ورونالدو فرناندو الفائز بالمركز الثالث، وقدمت شهادات التقدير للفنانين المحليين، وأصحاب الصور الست عشرة المميزة.

وكانت مسابقة «دبي كانْفَس» التي أُطلقت عبر حساب «براند دبي» (@branddubai) على «إنستغرام» قد تلقت 5400 مشاركة، ثم قامت لجنة الفرز باختيار أفضل 16 صورة وعرضها على حساب «براند دبي» لتصويت الجمهور، حيث حصلت الصورة الفائزة بالمركز الأول على 11,638 «إعجابا»، فيما حصلت الصورة الفائزة بالمركز الثاني على 9,703 «إعجابات»، وحازت الصورة الفائزة بالمركز الثالث على 6,325 «إعجابا»، وتسلم الفائزون الجوائز التي بلغت قيمتها 20 ألف درهم للمركز الأول، و15 ألف درهم للمركز الثاني، و10 آلاف درهم للمركز الثالث.

جمالية العمل الفني

وقالت شيماء السويدي، تنفيذي إبداع - «براند دبي»: الصور الثلاث الفائزة في مسابقة «دبي كانْفَس» استفادت بشكل واضح من الخداع البصري للرسوم ثلاثية الأبعاد واستطاعت إظهار جمالية العمل الفني على نحو مميز أعجب الجمهور وجعله يقبل على التصويت للصور التي يرى أنها الأفضل.

وقال ماجد عبد الرحمن آل علي الفائز بالمركز الأول: اختيار الفن ثلاثي الأبعاد كان موفقاً للغاية حيث إنه موضوع جديد وشيق، عندما زرت مهرجان «دبي كانْفَس» وجدت مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المميزة. بعد أن قررت الاشتراك في المسابقة تمثلت الصعوبة في اختيار أفضل زاوية للتصوير حتى تبدو الصورة واقعية.

وقال زاريبوف نودرين، الفائز بالمركز الثاني: فُوجئت عند زيارة مهرجان «دبي كانْفَس» بوجود العديد من الفعاليات الفنية التي ساهمت في توفير مناخ كرنفالي ممتع لجميع الزوار بكافة فئاتهم العمرية. قررت الاشتراك في المسابقة بعدة صور حتى أعزز فرصي بالفوز، ولم أجد صعوبة في اختيار العمل الفني المناسب للتصوير، ولكنني حاولت تقديم فكرة جديدة تعجب الجمهور وتتفرد عن باقي الأعمال المشاركة.

وأعرب رونالدو فرناندو، الفائز بالمركز الثالث عن سعادته بالفوز قائلاً: أشكر القائمين على المهرجان، لقد وفروا لنا تجربة فريدة. عندما اتصل بي فريق «براند دبي» شعرت بالسعادة لأن صورتي حصلت على عدد كبير من «الإعجابات» من قبل المتابعين، وهو ما يعني لي الكثير لأن من اختار صورتي هو الجمهور.

ثلاثي الأبعاد

كانت الدورة الأولى من مهرجان دبي كانْفَس قد عُقدت خلال الفترة من الأول وحتى السابع من مارس الماضي بعد أن اختار فريق براند دبي فن الرسم ثلاثي الأبعاد موضوعاً لها، وشهد المهرجان تواجد مجموعة من أهم الفنانين العالميين المختصين في الرسم ثلاثي الأبعاد، والذين قاموا بتنفيذ باقة من الأعمال الفنية مباشرةً أمام الجمهور.

Email