اختتم فعاليات دورته الثامنة عشرة بنجاح

«عروس دبي».. يُتوّج المواهب الصاعدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم معرض عروس دبي، الحدث الرائد في تجهيزات الأعراس في المنطقة، فعاليات الدورة 18 بنجاح كبير.

ولاقى المعرض هذا العام استحساناً كبيراً من قبل الزوار، وخاصة ردهة الشخصيات المهمة، التي جرى إطلاقها للمرة الأولى، وحظيت عروض الأزياء المميزة بإقبال منقطع النظير من الزوار من محبي الأناقة والأزياء، وخاصة مع وجود أسماء رائدة لعلامات أزياء راقية.

أكشاك العرض

كما حَظِيَ القسم الخاص بتنظيم الأعراس باهتمام واسع؛ حيث نجحت أكشاك العرض الجميلة في اجتذاب نسبة ضخمة من الزوار، ولا عجب من أن تستحوذ أكشاك القسم الخاص بتنظيم الأعراس على هذا القدر من الاهتمام عقب استطلاع الرأي السنوي الذي يجريه معرض العروس دبي والذي كان موضوعه في هذا العام يدور حول الاتجاهات السائدة في عملية تنظيم الأعراس بسؤال أكثر من 700 عروس في المنطقة.

وقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن ما يزيد قليلاً على 65% من جميع العرائس يخططن لأعراسهن قبل إقامتها بمدة تقل عن عام، 37% منهن يقضين من 6-12 شهرا في تنظيم حفل الزفاف، بينما تقضي نسبة 29% منهن ما بين 3-6 أشهر، إن الميل نحو تقليص عملية تنظيم الزفاف يؤكد على أهمية نشاط تنظيم الأعراس في المنطقة.

مواهب تصميم

وبناءً على رغبة الجماهير، اطلق المعرض مجدداً خلال دورته هذا العام مبادرةً لتقديم جائزة لأفضل مصمم مبتدئ.

وقد غدت هذه الفعالية من الفعاليات المميزة التي ينتظرها سنوياً مصممو الأزياء المتخرجون من مدارس الأزياء المرموقة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، فضلاً عن أن هذه المبادرة توفر منصة حصرية لهذه المواهب الشابة الطموحة لدخول عالم الأزياء، وتتكون لجنة التحكيم من شخصيات مرموقة بحيث ستختار أكثر المواهب الواعدة من المجموعة المتقدمة.

تتألف اللجنة هذا العام من الخبيرة المخضرمة في مجال الأزياء روزمين مانجي، مدير قسم الأزياء والموضة في شركة RR&Co – ، وشيرين متولي مؤسسة الشبكة النسائية luxury Management ، وواحدة من أبرز الشخصيات فيها، ودافني كوتا مدير معرض عروس دبي.

ابتكار

اتاحت الفعالية لكلٍّ من المصممين الشباب فرصة عرض ابتكاراتهم وإبداعاتهم من خلال تصميم زي يظهر مواهبهم الشخصية، ومستوحى من فكرة المعرض لهذا العام «البساط الأحمر ــ يوم من أيام المسابقات!»، ومن الجوائز الجديدة التي تُقدم هذا العام؛ جائزة الفائز بأكبر نسبة من تصويت الجمهور (جائزة بيبول تشويس) وكانت من نصيب فاطمة مرشانت ــ معهد كابيتال للتدريب (CTI) ــ الإمارات، في حين فازت شهد عدنان أفندي ــ معهد الألفية الحديثة العالي للتدريب (MITM) ــ كلية البنات ـ السعودية بجائزة تصويت لجنة الحكام.

 

Email