شاهد.. مطاعم كنتاكي تستخدم الغاز في قتل الدجاج

ت + ت - الحجم الطبيعي

نشرت صحيفة "لدايلي ميل" البريطانية تقريرًا يُعرض لأول مرة على قناة «BBC1»، من داخل إحدى المزارع التي تزود مطاعم كنتاكي في المملكة المتحدة بالدجاج، حيث تزود تلك المزارع مطاعم كنتاكي بما يقرب من 23 مليون دجاجة سنويًا، حسب الصحيفة، حيث كشفت الصحيفة عن دورة حياة الدجاج، حتى تجهيزها للتقديم.

Life on the farm: Supplier Andrew in the shed filled with 34,00 chickens destined for the fast food chain KFC

وعرض التقرير دورة حياة الدجاج من لحظة دخوله للمزرعة إلى لحظة تجهيزه للتقديم في أفرع السلسلة العالمية بالمملكة المتحدة، وكانت البداية مع دخول ما يقرب إلى 34 ألف دجاجة تم وضعها في حجرة كبيرة ذات عدد قليل من النوافذ.

وأضاف التقرير أن عمر الدجاج داخل المزرعة لا يتجاوز 35 يومًا، حيث يتم تسمينه حتى يزيد وزنه، ثم يتم قتله بالغاز، ليتم بعد ذلك نقله للمجازر لتنظيفه وتقطيعه وإرساله إلى المستودعات، استعدادًا لتوزيعه على الفروع.

The thousands of chickens live together in huge sheds for just 35 days before they are gassed

من جانبه، قال المورد والذي يعمل في هذا المجال منذ 35 عامًا: "نهتم بالدجاج جيدًا، فيتم تنظيف الحظائر جيدًا، ويتم تغطية أرضياتها بنشارة الخشب، حفاظًا على المكان جافًا"، مضيفًا: "ربما قد يكون لدى تلك الطيور حياة قصيرة لتعيشها، ولكنها لديها حياة جيدة للغاية".

من جانبه، رفض عدد من نشطاء حقوق الحيوان وعلى رأسهم اندرو تايلر، مدير معونة الحيوان، الطريقة التي وصفوها بـ "القمعية" في معاملة تلك الطيور، قائلًا: "هناك حوالي 900 مليون دجاجة يتم إنتاجها في المملكة المتحدة، بينها 30 مليون تموت بسبب الجوع أو العطش".

The farmer in charge claimed the birds had 'a very good life' and showed how they were healthy

وأضاف تايلور: "تلك الطيور محرومة من كل ما يجعل الحياة تستحق العيش، لتأتي الخطوة التالية بعد ذلك هي دفعها في صناديق وإرسالها إلى المجازر، حيث تعاني من كسور في العظام خلال تلك العملية".

Farms supply KFC with around 23 million chickens each year and its chains sell almost 400 pieces of chicken every minute.

وقال متحدث باسم الـ بي بي سي الوثائقي إن تلك المرة الأولى التي يُسمح فيها لكاميرات الوصول إلى المزارع التي تحصل مطاعم كنتاكي على الدجاج منها.

At one farm around 34,000 chickens are penned into sheds with few windows

وأكدت الصحيفة البريطانية أن التقرير سيتم عرضه على قناة "BBC1" في تمام التاسعة مساء اليوم بتوقيت جرينتش.

Email