كرمت كوادر الإعلام الإماراتي واحتفت بعلاقات الشعبين والمواقف التاريخية للدولة

«شكراً للإمارات» احتفالية مصرية بأم الوطن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 تحت عنوان «شكراً للإمارات»، كرم اتحاد المنتجين العرب، أول من أمس، أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ورئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة..

وذلك في احتفالية كبرى أقيمت بدار أوبرا جامعة مصر للعلوم والفنون، وحضرها رموز الفكر والثقافة والإعلام من الجانبين الإماراتي والمصري، بحضور الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج والدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وجابر عصفور وزير الثقافة المصري والدكتور ابراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ونخبة كبيرة من الفنانين المصريين ورجال الاعلام في الإمارات والوطن العربي.

وأشاد وزير الثقافة المصري خلال تكريمه كوادر ورموز الإعلام الإماراتي بدور الإعلام الإماراتي الحيوي في نقل الحقائق بشفافية ومصداقية عالية جعلت منه رمزا للإعلام العربي بل والعالمي.

تكريم كوادر الإعلام

وفيما تسلمت درع تكريم الشيخة فاطمة، وزيرة الدولة، الدكتورة ميثاء الشامسي، أكد القائمون على الاحتفالية أن تكريم الشيخة فاطمة، جاء تقديراً للدور الكبير، الذي لعبته في دعم المشاريع التنموية ومساهماتها الكبيرة في تمكين المرأة العربية ودعم قضاياها، وأيضاً عرفاناً وتقديراً للجهد الكبير، الذي تقدمه في خدمة المجتمع الإنساني والنسائي.

وتضمنت الاحتفالية أيضاً تكريم مجموعة كبيرة من كوادر الإعلام الإماراتي، تقديراً لهم على دعمهم ونصرتهم لشعب وجيش وأمن مصر، وجاء على رأس المكرمين المدير العام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الدكتور جمال سند السويدي، ونادي دبي للصحافة، المكتب الإعلامي لحكومة دبي..

وقناة دبي الفضائية، إضافة إلى جريدة «البيان»، ومؤسسة دبي للإعلام، مدينة دبي للإعلام ومجمع دبي للإعلام، شركة أبوظبي للإعلام، صحيفة الاتحاد، المجلس الوطني للإعلام، قناة أبوظبي الفضائية، إدارة الإعلام الأمني، هيئة الفجيرة للثقافة والعلوم، قناة سكاي نيوز الإخبارية، هيئة المنطقة الإعلامية «تو فور 54»، مؤسسة الشارقة للإعلام، وكالة أنباء الإمارات، إذاعة رأس الخيمة، جريدة الوطن.

دور عميق

أما علي عبيد الهاملي مدير مركز الأخبار في مؤسسة دبي للإعلام، فأكد لـ«البيان» أن العلاقات المصرية- الإماراتية قديمة ولها دور عميق ومؤثر في المنطقة العربية، موضحاً أن أي حديث لا يأتيها حقها معتبراً تكريمه اليوم وساماً على صدره، أما الفنان عزت العلايلى فأكد أن هذه الاحتفالية هي أقل شيء لتقديم رسالة شكر من المصريين لدولة الإمارات، على ما قدموه من دعم لمصر..

مؤكداً أنه يعرف أصالة الشعب الإماراتي وحبهم لمصر، معرباً عن سعادته عندما تم تكريمه العام الماضي في دبي. أما الفنان أحمد بدير فقال، إن هذه الاحتفالية تهدف إلى توجيه التحية والشكر إلى الإمارات حكومة وشعباً لدعمها وموقفها العظيم تجاه مصر في الفترة الماضية.

فيما أكدت سفيرة النوايا الحسنة هويدا عطا لـ«البيان»، أن الاحتفالية أكثر من رائعة، ومثال جيد للعلاقات المتوازنة، ورسالة للعالم بأن الدول العربية ستبقى واحدة وستظل في وئام ومجد إلى يوم الدين.

قوة واحدة

حضر الفعالية عزت العلايلي، وطارق علام، وطارق لطفي، ومنال سلامة، وبوسي شلبي، وإيهاب توفيق، هالة صدقي، أحمد بدير، فردوس عبد الحميد، والسفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة، وعلى هامش الاحتفالية، وجه المطرب إيهاب توفيق الشكر لكل شعب الإمارات وكل المسؤولين عن دولة الإمارات حكومة وشعباً على وقوفهم القوي مع الشعب المصري في المواقف الصعبة، التي مرت بها مصر خلال الأربع سنوات الماضية.

وقال توفيق: «اشتراكي في حدث مثل هذا هو أقل شيء ممكن نشكر به ونقدمه هدية للشعب الإماراتي»، معتبراً أن أهم جزء غناه في الأوبريت كان توصية المغفور له الشيخ زايد لشعب الإمارات، بأن الشعب الإماراتي والشعب المصري إخوة.

وثمن توفيق احتفالية «شكراً للإمارات»، كونها تقرب الشعوب العربية من بعضها بعضاً وتقرب الأفكار العربية من بعضها بعضاً بحيث يكون العرب قوة واحدة متحدة ضد كل الأخطار التي تواجههم.

«شكراً للإمارات»

الأمين العام للاتحاد العام للمنتجين العرب، الدكتور مصطفى سلامة، أكد أن إقامة الاتحاد الاحتفالية مجرد بداية لسلسلة من التكريمات، التي سيتم الإعلان عنها قريباً لتكريم الإعلام العربي، دولة دولة، وخاصة الدول التي وقفت إلى جانب دولة مصر، خلال تحولها التاريخي وثورتها على الظلام.

وأكد أن احتفالية «شكراً للإمارات» جاءت تثميناً للموقف الشجاع لحكومة وشعب دولة الإمارات في مناصرة شعب وجيش وأمن مصر، وما أظهره هذا الموقف من أخوة صادقة بين الشعبين المصري والإماراتي..

مؤكداً أن جميع من حضروا تلك الاحتفالية من رموز الفكر والفن والثقافة أرادوا توجيه رسالة للدولة، التي وقفت مع شعب وجيش وأمن مصر بكل إخلاص ومحبة، تقول: «شكراً للإمارات» على الدعم المقدم من جهتها منذ قيام ثورة 30 يونيو وحتى الآن، لتدعيم الاقتصاد المصري ومواجهة الإرهاب.

وصايا الشيخ زايد

على هامش الاحتفالية، أكدت وزيرة الدولة الدكتورة ميثاء الشامسي لـ«البيان» أن العلاقات بين مصر والإمارات علاقات قوية وطويلة الأمد، مؤكدة أنه لن يستطيع أحد تعكير صفو هذه العلاقة. وأضافت أن مصر مهمة للعروبة، والجميع بحاجة إليها..

موضحة أن الإمارات ومصر لديهم التاريخ الطويل من العلاقات الحميمة، مشيرة إلى أن الإمارات لديها مكانة مميزة في قلوب المصريين، كما لمصر مكانة مميزة في قلوب الإماراتيين، منذ المغفور له الشيخ زايد، الذي كانت تجمعه علاقة قوية بجميع رؤساء مصر.

وكانت احتفالية «شكراً للإمارات» قد بدأت بأوبريت «خلي بالك على بلادك»، الذي قام المطرب إيهاب توفيق بغناء الأوبريت، الذي كتب خصيصاً لهذه الاحتفالية وهو من تأليف الشاعر مصطفى مرسي، وتلحين وليد سعد وتوزيع طارق عبد الجابر، وشاركه الغناء مجموعة من المطربين الشباب وهم: سيف مجدي، وائل المنياوي، هبة مدكور، محمدي، جوري.

Email