تفاصيل مقتل سعودي في كاليفورنيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

 توفي صباح أمس السبت، طالب سعودي مبتعث في أميركا، متأثراً بطلق ناري اُصيب به، من عصابة حاولت سرقته قبل نحو أسبوعين، في مدينة "سانتا أنا" بولاية كاليفورنيا.

وفي التفاصيل، أوضح أقارب وأصدقاء الطالب القتيل منصور اليامي، أنه لدى توجهه في الـ19 من يناير الماضي من مدينة أرفين إلى مدينة "سانتا أنا" لزيارة أحد أصدقائه؛ استوقفه شخصان يستقلان سيارة "كامري"، وطالباه بتسليم أمواله، فأخبرهما أنه ليست لديه أموال، وأعطاهما هاتفه الجوال وبعض متعلقاته، غير أنهما أصرا علي الحصول على المال، فما كان من "اليامي" إلا التحرك بسيارته، ليطلق أحدهما النار عليه، فاخترقت الرصاصة أحشائه، ومزقت جزءاً من كبده ورئته.

وأفاد زملاء اليامي، وفقاً لصحيفة "عكاظ"، أنه جرى نقله إلى مستشفي جامعة "UCI" بمدينة أرفين، حيث تلقى العلاج هناك، وتحسنت حالته، لكن المستشفى طالب بنقله إلى مركز تأهيلي متقدم في ولاية كلورادو، والذي بدوره طلب نحو عشرين ألف دولار لعلاج زميلهم، ولعدم توفرها، تم نقل اليامي إلى مركز تأهيلي متواضع في مدينة سان ديماس، وبقي هناك للعلاج، ولكن حالته تدهورت مجدداً، قبل أن يصاب بحالة تشنج ويلفظ أنفاسه صباح أمس.

إلى ذلك، باشرت السلطات الأميركية التحقيق في مقتل الطالب اليامي، ومن المقرر أن تقوم بتشريح جثمانه، فيما لم يتم القبض على الجناة حتى الآن.

من جانبه، هاتف الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى، شقيق القتيل، الذي يدرس في نفس المدينة، وقدم له العزاء، مبيناً أن إجراءات نقل جثمان اليامي إلى المملكة ستنتهي الإثنين.

Email