النسخة الثانية حافلة بالأرقام القياسية

نجاحات كبيرة في ختام كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

خلال مراسم تتويج الفائزين - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت بنجاحات كبيرة منافسات النسخة الثانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور وسط مشاركة أكثر من 2000 صقر في 63 شوطاً في 40 فئة ضمن المسابقات الثلاث (التلواح، تدريب الصقور بالبالون، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي)، وذلك على مدى 15 يوماً تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين في ميدان الفلاح.

وجاءت النسخة الثانية حافلة بالأرقام القياسية من حيث عدد المشاركين من الملاك والصقارين، إلى جانب نسبة الصقور التي ارتفع عددها بنسبة 100% عن الموسم الماضي..

إضافة إلى عدد الأشواط والفئات في جميع المسابقات التي رسمت لوحة وطنية تراثية، جاءت لتؤكد الدور المميز لنادي أبوظبي للصقارين ومساعيه للارتقاء والتقدم لمسيرة الرياضات التراثية وصون رياضة الآباء والأجداد والحفاظ على منجزات الماضي وترسيخها بوجدان الأجيال في الحاضر، وتعريف المجتمع بأثر تلك الرياضات.

فعاليات تراثية

وأقيمت مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور ضمن أجندة الفعاليات التراثية التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين في موسمه الثاني، ترجمة للدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتوجيهات السديدة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.وحظي الحدث برعاية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للخيول العربية الأصيلة، وعدد من الفعاليات والشركات.

ختام

وشهد ختام البطولة فوز محمد إبراهيم المحمود بكأس رئيس الدولة للتلواح للمحترفين، بصقره ام 46 الذي قطع مسافة 400 متر بزمن 17:381 ثانية، واستطاع أيضاً الحصول على المركز الثاني، وجاء ثالثاً محمد خلفان بطي سالم القبيسي، وفازت مهرة خلفان بطي سالم القبيسي بشوط التلواح الذهبي بزمن 17:280 ثانية، وحل بعدها حميد راشد المنصوري، وجاء بالمركز الثالث حمد أحمد بن مجرن.

وحصل بطل الكأس والشوط على جائزة سيارة مرسيدس موديل 2015 وكأس، ونال الثاني 50 ألف درهم والثالث 25 ألف درهم. كما توج فريق ناس كي بلقب الشوط الأول في نهائي مسابقة تدريب الصقور بالبالون..

وتلاه محمد عيسى مبارك الخييلي، وجاء ثالثاً الشيخ زايد بن سلطان بن طحنون آل نهيان الذي نجح في الحصول على لقب الشوط الثاني، وجاء بعده خليفة أحمد سلطان السويدي، وحل ثالثاً محمد عيسى مبارك الخييلي. وحصل أصحاب المركز الأول في نهائي كل شوط على جائزة سيارة مرسيدس 2015، والثاني على 25 ألف درهم والثالث على 20 ألف درهم..

فيما نال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر 10 آلاف درهم. وفي منافسات كأس رئيس الدولة للتلواح لفئة الشيوخ توج فريق ناس كي باللقب بصقره 78 الذي تمكن من قطع مسافة 400 متر بزمن 16:599 ثانية، وتلاه الشيخ سعيد بن مكتوم بن محمد بن حشر آل مكتوم بالمركزين الثاني والثالث. ونال البطل جائزة سيارة مرسيدس موديل 2015 وكأس، وحصل الثاني 50 ألف درهم والثالث 25 ألف درهم.

Email