تحقق فيها الشؤون الصحية بنجران السعودية

اتهام مستشفى بتبديل مولود ذكر بأنثى معاقة

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحقق مديرية الشؤون الصحية بمنطقة نجران السعودية، في شكوى تقدم بها مواطن سعودي ضد مستشفى الولادة والأطفال، اتهمهم فيها بتبديل مولوده الذكر بأنثى معاقة، وإجراء عملية ولادة قيصرية لزوجته، على الرغم من رفضه لذلك.

وفي التفاصيل التي سردها المشتكي هادي آل فطيح، فإن المستشفى طلبت منه تأكيد الموافقة على إجراء عملية قيصرية لزوجته في حال اضطر الأمر لذلك، إلا أنه رفض بشدة، وتفاجأ في اليوم التالي بأن زوجته خضعت لعملية قيصرية وأخبروه كذلك بأنه رزق بمولود ذكر.

وأشار إلى أن زوجته خرجت من المستشفى بعد 4 أيام من إجراء العملية، وبقي مولودها في الحضانة، وبعد مرور أسبوع على خروجها، اتصلت به إدارة المستشفى لتبلغه أن المولود أنثى معاقة، وليس ذكراً كما تم إبلاغه في السابق، وأن عليه التوجه للمستشفى لتسوية الموضوع ودياً، لكنه رفض ذلك وطالبهم بتسليمه ابنه.

من جهته، أوضح مدير مستشفى الولادة بنجران، وفقاً لما أوردته صحيفة "مكة"، أن إجراء العملية القيصرية لا يحتاج إلى موافقة الزوج بحسب نظام وزارة الصحة، لافتاً إلى أن خطأ وقع أثناء إدخال البيانات جعلهم يسجلون نوع المولود ذكرا في أول الأمر، إلا أنهم تداركوا الخطأ بعد ذلك، وأنها كانت أنثى.
 

Email