بحضور منصور بن محمد.. إعلان 16 فائزاً

جائزة منال بنت محمد للفنانين الشباب تكرّم فرسان الدورة 9

صورة جماعية للمشاركين و الفائزين في حفل جائزة الشيخة منال للفنانين الناشئين, يناير 26, 2015, تصوير محمد الزرعوني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، كرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الفائزين في الدورة التاسعة لجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب، في حفل أقيم مساء أمس في فندق أرماني بدبي.

حضر الحفل نخبة من كبار الشخصيات وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة، وكبار شخصيات الفن على المستويين المحلي والدولي، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

تعزيز الفنون

وهنأ سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين، وتمنى أن تبقى الفرحة مرسومة على الوجوه، وعلينا أن ننظر إلى الجانب المشرق، واعتبر أن جميع المشاركين والمتواجدين هم فائزون، وشكرهم على مشاركتهم، وتمنى لهم حظاً طيباً.

وأشارت منى بن كلي، مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في كلمة لها في الحفل، إلى الدور الفاعل الذي تلعبه جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب في تحفيز القدرات الإبداعية والمسيرة المهنية لعدد من الفنانين في دولة الإمارات، مشيرة إلى التزام الجائزة بتعزيز الفنون وإبراز قيمتها الاستثنائية، وأضافت: «شهدت هذه الدورة نمواً ملحوظاً عن الدورات السابقة، حيث تقدم أكثر من 1000 طلب للمشاركة والذي يمثل أعلى عدد في تاريخ الجائزة، وطرحنا أيضاً فئة جديدة في الجائزة وهي مسابقة التواصل الاجتماعي #ClickYAA، ما يؤكد إيماننا الراسخ بأهمية تشجيع الفنون والثقافة في مجتمعاتنا، وتأسيس بنية تحتية للفنون، ودفع الإبداع نحو النمو والازدهار».

وفي ختام كلمتها، أثنت بن كلي على الدعم الكبير والمستمر الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن محمد للجائزة، وطالبت الفائزين بمواصلة المضي قُدماً في تطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية، والإسهام في نشر وتعميق ثقافة الفن محلياً وعالمياً.

إبداع

وقالت د. لميس حمدان، المتحدثة باسم أعضاء لجنة التحكيم: «لقد أتاحت لنا الجائزة الفرصة للاطلاع على عــصارة الإبداع الفني والفكر الخلاق من قبل مواهب شابة واعدة نتطلع إلى مساهمات مستقبلية منها تثري الساحة الفنية في دولة الإمارات».

وتخلل الحفل عروض رائعة قدمتها ولأول مرة في مدينة دبي الفرقة الأميركية والعالمية «فايتينغ جرافيتي»، التي فازت بالمركز الثاني في البرنامج العالمي America's Got Talents.

تكريم

وفي ختام الحفل، قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد بتكريم ستة عشر فائزاً عن فئات الجائزة: الفنون الجميلة، التصوير الفوتوغرافي، التصميم والوسائط المتعددة، وجائزة اختيار الجمهور، وفئة مسابقة التواصل الاجتماعي #ClickYAA والتي تم إطلاقها مؤخراً، كما قام سموه بتكريم لجنة التحكيم وشركة مِراس القابضة وفريق عمل الجائزة.

تبلغ القيمة الإجمالية الجديدة للجائزة 430 ألف درهم إماراتي، يتم توزيعها إلى جوائز نقدية بقيمة 50 ألف درهم إماراتي لكل فائز بالمرتبة الأولى عن كل فئة، و30 ألف درهم إماراتي لكل فائز بالمرتبة الثانية عن كل فئة، و20 ألف درهم إماراتي لكل فائز بالمرتبة الثالثة عن كل فئة، من الفئات المنافسة الأربع (الفنون التشكيلية، والتصوير الفوتوغرافي، والوسائط المتعددة والتصميم)، وجائزة نقدية بقيمة 12 ألف درهم للفائز بـ«جائزة اختيار الجمهور» وهو العمل الذي يتم التصويت له عبر الموقع الإلكتروني للجائزة، بالإضافة إلى 3 جوائز لمسابقة التواصل الاجتماعي #ClickYAA، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 10 آلاف درهم، فيما يحصل المركز الثاني على 5 آلاف درهم، و3 آلاف درهم للمركز الثالث.

لجنة التحكيم

ضمت لجنة التحكيم هذا العام شخصيات ذات تأثير كبير في المشهد الثقافي والفني المحلي والدولي وهم: الدكتورة لميس حمدان، المفوضة الرسمية للجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي فينيسيا 2013، والفنانة فاطمة لوتاه، وريم فضة، الأمين المساعد لمتحف جوجنهايم أبوظبي، وأنتونيا كارفر، مديرة معرض آرت دبي، وسيريل زاميت، مدير معرض أيام التصميم.

Email