إعدام مغتصب 8 قاصرات في السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم "الاثنين"، حكم الاعدام في مغتصب الفتيات بمدينة جدة ، والذي عمد على تصوير ضحاياه بالفيديو، وأخذ صور منهن عقب كل عملية اغتصاب.

ونقل موقع "العربية نت" عن  الوزارة في بيان لها، " أقدم موسى بن سعيد بن علي الزهراني، على استدراج عدة فتيات قاصرات وخطفهن وترويعهن وذويهن والاعتداء عليهن بالضرب وإدخالهن منزله بالإكراه وفعل الفاحشة بهن بالقوة واحتجازهن، وسلب وإرغام بعضهن على شرب المسكر ومشاهدة مقاطع وصور إباحية ومن ثم إلقائهن في الشوارع العامة".

وأضاف بيانا الوزارة "تمكنت سلطات الأمن من القبض عليه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه، بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم بقتله تعزيراً، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني اليوم الاثنين الموافق 6 / 4 / 1436هـ في منطقة مكة المكرمة".

يذكر أن المتهم باختطاف عدد من الفتيات القاصرات توفرت الأدلة ضده لدى جهات التحقيق، وثبت إدانته باستدراج ثماني فتيات تتراوح أعمارهن ما بين 6 إلى 12 عاماً، وذلك من عدد من أحياء محافظة جدة، حيث خطفهن وبعد ذلك اعتدى عليهن بالضرب وأدخلهن إلى منزله بالإكراه، وفعل الفاحشة بهن بالقوة، ثم بعد ذلك يقوم بإخراجهن من منزله وإلقائهن في الشوارع العامة.

الأدلة تضمنت تطابق عينات الـ DNA، التي تم رفعها وتطابقت مع العينات الحيوية المرفوعة من سكن المتهم، إضافة إلى التقارير الطبية الخاصة بنتائج فحص المجني عليهن وشهاداتهن، والإثباتات حين مواجهتهن بالمتهم، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تم أخذها من كاميرات المراقبة في بعض المواقع، التي جرت فيها عمليات الخطف.

Email