قائمة بالفعاليات الترفيهية في الإمارة

جزيرة الماريه تنظم فعاليات ترفيهية وعرضاً مدهشاً للألعاب النارية ليلة رأس السنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف جزيرة الماريه، منطقة الأعمال المركزية الجديدة عالمية المستوى، الواقعة في قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي، فعالية احتفالية بمناسبة ليلة رأس السنة تتواصل طوال الليل وتتضمن عروضاً موسيقية في الهواء الطلق، وعروض ألعاب السحر والحركات البهلوانية. وستُتَوَّج هذه الاحتفالات بعدٍّ تنازلي عند منتصف الليل إيذاناً ببدء العام الجديد، يرافقه عرض مدهش للألعاب النارية عند تمام الساعة 12 ليلاً. وستنطلق احتفالات جزيرة الماريه بالسنة الجديدة عند الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء 31 ديسمبر 2014، وتقام على متنزه الممشى في جزيرة الماريه في مربعة الصوة، وستستقبل الجمهور من العائلات والزوار في المناطق المفتوحة مجاناً.

وتشمل الاحتفالات الترفيهية عروض أداء للراقصين بالنار، وعروضاً موسيقية حية تشمل ثلاثي الجاز، وموسيقى البوب العربية، والموسيقى الإيقاعية، وموسيقى البلوز، بالإضافة إلى عزف أغان عالمية شهيرة تقدمه فرق فنية من مختلف أنحاء العالم.

وفي هذه المناسبة، قال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لمبادلة للعقارات والبنية التحتية: “لقد تميز العام الفائت بإنجازات هامة ومتميزة لجزيرة الماريه، حيث تم الإعلان عن عدد من المشاريع الرئيسية والعديد من الفعاليات والاحتفالات التي استضافتها مربعة الصوة. ويعكس ذلك العدد المتزايد للسياح والزوار من جميع الجنسيات الذين يزورون العاصمة الإماراتية ويقصدون جزيرة الماريه كوجهة مفضلة، وفي عام 2015، سوف تواصل جزيرة الماريه تقديم المبادرات والفعاليات الجديدة والمتميزة التي تعزز مكانة الجزيرة باعتبارها المركز الحضري الحيوي النابض للعاصمة.”

وفيما يلي لمحة موجزة عن الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جزيرة الماريه احتفالاً برأس السنة الجديدة:

النشاط: فعاليات ترفيهية وموسيقية
المكان: متنزه جزيرة الماريه ومربعة الصوة
التوقيت: السادسة مساءً فصاعداً
التاريخ: 31 ديسمبر

تنطلق احتفالات جزيرة الماريه بالسنة الجديدة عند الساعة السادسة مساءً، وتقام على متنزه جزيرة الماريه وفي مربعة الصوة، وتستقبل عموم الجمهور مجاناً. وتضم الاحتفالات الترفيهية عروض أداء للراقصين بالنار، وعروضاً موسيقية حية تشمل ثلاثي الجاز، وموسيقى البوب العربية، والموسيقى الإيقاعية، وموسيقى البلوز، بالإضافة إلى عزف أغنيات عالمية شهيرة. وسوف يقضي الزوار وقتاً ممتعاً وأمسية لا تنسى مع فعاليات من مختلف أنحاء العالم.

كما ستقوم مجموعة متنوعة من الفنانين الجوالين بالترفيه عن الحشود الحاضرة طوال الأمسية في مربعة الصوة، ما يضيف المزيد من الألق إلى الجو الاحتفالي، في حين يراقب الحاضرون العد التنازلي حتى منتصف الليل إيذاناً ببدء العام الجديد.

وتستكمل الفعاليات الترفيهية بعرض ممتع لـ “منصور” وأصدقائه يقدم للصغار والكبار عرضاً مسلياً ومتميزاً.

النشاط: العد التنازلي والألعاب النارية
المكان: متنزه جزيرة الماريه
التوقيت: 11:30 ليلاً فصاعداً
التاريخ: 31 ديسمبر

يقام عد تنازلي فريد إيذاناً ببدء عام 2015، يُتوّج بعرض مذهل للألعاب النارية بمرافقة الموسيقى، ينطلق من مياه الخليج قبالة جزيرة الماريه.

النشاط: سوق عطلة الأعياد
المكان: الغاليريا ومتنزه جزيرة الماريه
التوقيت: من 4:00 مساءً حتى 10:00 ليلاً، من السبت إلى الأربعاء، ومن 4:00 مساءً حتى 12:00 ليلاً يومي الخميس والجمعة
التاريخ: 31 ديسمبر – 5 يناير

استكمالاً للروح الاحتفالية، يقام سوق مفتوح يضم أكشاكاً مخصصة لأوقات العطلة، تقدم أنواعاً من الفنون والحرف والأطعمة التقليدية، ويستمر حتى يوم 5 يناير 2015، وذلك على امتداد متنزه الواجهة البحرية البديع على جزيرة الماريه. وضمن سوق عطلة الأعياد، سوف يضج المتنزه بمزيج فريد من الأنشطة والفنون والحرف اليدوية، كما سيستمتع الأطفال بالمزيد من الترفيه في مربعة الصوة مع محطات Wii وأنشطة الأطفال المشوقة. وسوف يتحول متنزه جزيرة الماريه إلى محطة شتوية ساحرة، تضم “جنجر بريد هاوس”، و”سنو بول بارك”. كما ستقدم العديد من الأنشطة الممتعة للزوار ومنها:

الأنشطة / التاريخ

سنو بول بارك 10 ديسمبر حتى 5 يناير
فنون وحرف موسمية 10 ديسمبر حتى 5 يناير
زلاجة بابا نويل 10-25 ديسمبر
جنجر بريد هاوس 10 -25 ديسمبر
محطة لالتقاط الصور والفيديو26 ديسمبر – 5 يناير
كشك الهدايا 26 ديسمبر – 5 يناير

النشاط: خيارات الطعام
المكان: فندق روزوود أبوظبي، الغاليريا، متنزه جزيرة الماريه
في فندق روزوود أبوظبي، يمكن للزوار الاستمتاع بوجبة شرقية باذخة في مطعم “سمبوسك”، أو بوجبة كاتالونية أصيلة مع الشيف فرانشيسكو سانابريا في مطعم “كاتالان”. كما يضيف مطعم “أكوا” سحره الخاص من خلال حفل عشاء في الهواء الطلق مع إطلالة على أفق مدينة أبوظبي المذهل، يتوج بالعد التنازلي لبدء العام الجديد في صالة “جلو”.

ويقدم مطعم “ألمظ باي مومو” ألذ الأطباق الشهية وإبداعات الطهي ضمن جو ساحر وصالة مخصصة للشيشة طوال المساء، وصالون للجلوس من خلال الحجز. في حين يتميز إمبريو أرماني كافيه بإطلالة ساحرة على الاحتفالات في المتنزه.

ويستقبل بنتلي بيسترو عام 2015 برحلة طعام فريدة بمرافقة الموسيقى. وسوف تقدم المغنية أوكسانا وجريج أداءً صوتياً ممتعاً في حين يقوم الشيف روي وفريقه بتقديم وجبة من 5 أطباق من قائمة الطعام الشهية والفاخرة.

كما سيستمتع ضيوف مطعم “زوما أبوظبي” بعرض رائع للألعاب النارية، في حين يقدم “الدي جيه مارجو ساهارا” عروض الترفيه المسائية، ليعِد ضيوفنا بقضاء ليلة لا تنسى.

وتقدم شرفة المطاعم في “الغاليريا مول” خيارات متميزة من الطعام مع مزيج فريد من المأكولات من مختلف أنحاء العالم، من الحلويات اللذيذة إلى الوجبات الخفيفة الصحية، تقدم طوال المساء في جو لطيف ومريح.

ويذكر أن العام 2014 كان قد شهد تحقيق عدد من الإنجازات الهامة في جزيرة الماريه، ما عزز مسيرتها نحو هدفها المرسوم في أن تغدو مركزاً حضرياً نابضاً بالحياة. وقد تم خلال العام المنصرم إطلاق “المارية بلازا”، أول مشروع سكني في الجزيرة، خلال معرض “سيتي سكيب”، في حين انطلقت أعمال البناء الأساسية في “المارية سنترال”، الذي سيضم أول فرع لمحلات “ميسي” خارج الولايات المتحدة، وأول فرع لمحلات “لبلومينغديل” في أبوظبي. كما تم الانتهاء مؤخراً من إنشاء هيكل البناء في فندق “فورسيزونز أبوظبي” في جزيرة الماريه، وهو الأول من هذه السلسلة في أبوظبي، ومن المتوقع أن يفتح أبوابه في الربع الثاني من عام 2016.

Email