بلدة أرجنتينية تحظر مسابقات ملكات الجمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

صارت بلدة تشيفيلكوي في الأرجنتين، أول بلدة تمنع إقامة مسابقات ملكات الجمال في البلد. وبرر مجلس البلدة، بمنطقة بوينس آيريس، بأن هذه المسابقات تنطوي على تمييز بحق المرأة وتشجع على العنف ضدها. كما أشار المجلس إلى أن المنافسات تشجع على الهوس بالجمال الجسدي، وتحفز عدداً من الأمراض، كالشره العصبي وفقدان الشهية.

وفي أميركا اللاتينية، تكون مسابقات ملكات الجمال تلك بمثابة منصة انطلاق للحصول على فرصة عمل في التلفزيون والمجال الترفيهي بوجه عام. فقد فاز عدد من الشخصيات التلفزيونية في أميركا اللاتينية في مسابقات جمال كبرى، ليحصلن بذلك على الشهرة والعمل في مجالات مربحة.

وأعلن مجلس تشيفيلكوي أن الاحتفالات والمناسبات في البلدة، ستعتمد من الآن فصاعداً على تكريم الإنجازات التي يحققها الشباب. وأضاف المجلس أن تلك المسابقات سيجري استبدالها بمنافسات كرنفالية وجوائز تمنح للمتطوعين.

ويقول مراقبون إن الأرجنتين كانت تشهد جدلاً منذ فترة بشأن جدوى مسابقات ملكات الجمال. وذكرت صحيفة محلية أن ماريانو آنتون، من المعهد القومي الأرجنتيني لمراقبة ممارسات التمييز ومعاداة الأجانب، كان قد دعا لإلغاء مسابقات الجمال في المدارس لمنع الهجمات على المشاركات فيها.

وأضاف أن منظمته وقفت على عدد كبير من حالات العنف التي استهدفت صغار السن من المشاركين في تلك المنافسات في عدد من المناطق، لكونهن يتمتعن بـ «جمال مفرط».

Email