بتوجيهات ولي عهد دبي ومشاركة 40 متسابقاً

يولة «فزاع» والميدان ينطلقان الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق في الثامنة من مساء اليوم فعاليات الموسم الخامس عشر من بطولة «اليولة» للكبار، والموسم العاشر لبرنامج الميدان والتي ينظمها مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث، في قلعة الميدان بالقرية العالمية، وتنقلها شاشة سما دبي.

وقالت سعاد ابراهيم درويش مدير ادارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث بالمناسبة: «ان بطولة هذا العام سيكون لها طعم خاص، وستشهد منافسات قوية لاسيما ان معظم المشاركين يشاركون للمرة الأولى سواء من داخل الدولة او خارجها، حرصا من مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث على التميز والمنافسات القوية، مشيرة الى ان لجنة التحكيم هذا العام ستشهد تغييرا كبيرا حيث تتكون لجنة تحكيم هذا العام من راشد حارب الخاصوني، مسلم العامري وخليفة بن سبعين، موضحة انه تم اعداد اغنية جديدة لمنافسات هذا العام ستكون مفاجأة هذا الموسم، وستصاحب المشاركين في عرض ابداعاتهم ومهاراتهم امام الجمهور، وهي من كلمات سعيد بن مصلح الاحبابي وألحان فايز السعيد وغناء عيضة المنهالي.

جوائز

وقالت مدير ادارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث: إن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي بطولات «فزاع» كان قد وجه في العام الماضي بزيادة جائزة المركز الثاني لتصل الى نصف مليون درهم في الموسم السابق، بينما صاحب المركز الاول سيحصل على كأس «فزاع» الذهبية اضافة الى مليون درهم نقدا، اما صاحب المركز الثالث فسيحصل على 250 الف درهم، وصاحب المركز الرابع سيحصل على 150 الف درهم، حرصا من سموه على تشجيع الشباب لممارسة هذه الرياضة والمحافظة على الموروث الشعبي الاماراتي.

مفاجآت عديدة

واشارت سعاد ابراهيم إلى ان الجولة الاولى من البطولة ستشهد العديد من المفاجآت، منها أن الفنان الاماراتي فايز السعيد سيكون ضيف هذه الجولة، وسيقدم عددا من الاغنيات الجديدة، كما ستستضيف الجولة الاولى الشاعر محمد المر بالعبد. وقالت ابراهيم: ان قلعة الميدان هذا العام شهدت تحديثا كبيرا في كافة المجالات مثل الديكورات الجديدة التي تم تنفيذها في القلعة، اضافة الى زيادة عدد المقاعد ليصل الى اكثر من 2000 مقعد.

ويشارك في بطولة هذا العام 40 مشاركا من الدولة ومن دول مجلس التعاون الخليجي، بعد تصفيتهم من بين المئات الذين شاركوا في التصفيات الاولية. وإلى ذلك انهى جاسم محمد عبدالله رئيس قسم البطولات في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث جميع استعدادات القسم لاستقبال كافة المشاركين في البطولة وارشادهم واعطائهم كافة التعليمات لاتباعها خلال المنافسات، سواء للمشاركين في الحلقات او الذين لم يشاركوا وعدم الخروج عن النص والالتزام بمقاعدهم خلال بث الحلقات.

كما بدأت مؤسسة دبي للاعلام ممثلة في قناة سما دبي في وضع اللمسات الاخيرة في نشر كاميراتها سواء الثابتة والمتحركة وذلك لنقل الصورة الكاملة لهذا الحدث محليا وعربيا وعالميا من خلال المخرج احمد الدوغجي، اضافة الى فريق عمل قناة سما دبي.

ويشارك في الجولة الاولى من البطولة اربعة متنافسين هم: أحمد بن سميط من رأس الخيمة، سعيد زايد الخاصوني من الشارقة، احمد الحرسوسي من دبي، وعبدالله علي سعدين الشحي من امارة رأس الخيمة.

خليفة أبو شهاب: التزام بتقديم منتج إعلامي متميز

قال خليفة حمد أبو شهاب مدير قناة سما دبي بالمناسبة، إن مؤسسة دبي للإعلام ممثلة بقناة سما دبي تؤكد التزامها الدائم ودعمها المستمر لبطولة الميدان التي حققت عبر السنوات السابقة المتابعة الجماهيرية الواسعة، كما حققت الكثير من النجاح والتميز في ظل الدعم الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الذي يرى «أن التراث تاج الماضي على الرؤوس، فلا حاضر ولا مستقبل لمن لا ماضي له، ولا يمكن تخيل أي مقوم من مقومات هويتنا الوطنية في معزل عن تراثنا التليد الذي يحمل ثقافتنا وعاداتنا وذكريات آبائنا وتجارب حياتهم الحافلة بالعمل والبناء»، داعياً الجمهور والمشاهدين إلى متابعة منافسات البطولة، مؤكداً حرص مؤسسة دبي للإعلام على مواكبة هذه البطولات من خلال تقديم منتج إعلامي على درجة عالية من التميز والريادة وتقديم الصورة الحقيقية للإنسان على هذه الأرض الطيبة.

Email