ينقل 40 عاماً من التعاون الفني

«صورة الإمارات» معرض إماراتي فرنسي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف «أفنيو» في أبراج الاتحاد، الجزء الثاني لمعرض الصور الفوتوغرافية «صورة الإمارات»، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وبتنظيم من المعهد الفرنسي بالإمارات ليستعرض 32 صورة التقطتها كاميرات نخبة من المصورين الإماراتيين والفرنسيين، وذلك اعتباراً من 17 ديسمبر وحتى 15 يناير المقبل.

ويأتي تنظيم هذا المعرض ضمن فعاليات مهرجان الصورة 2014، الذي يشمل تنظيم ثلاثة معارض تصوير فوتوغرافية إماراتية وفرنسية لمدة شهر في كل من إمارة دبي، حيث انطلق المهرجان في دبي بتاريخ 15 ديسمبر، وفي إمارة أبوظبي يوم الأربعاء الموافق 17 ديسمبر.

وبهذه المناسبة، قالت إيلودي بومون المكلفة بالمهام الثقافية بالمعهد الفرنسي في الإمارات: «إن تلك الصور ستأخذ زوار المعرض في رحلة زمنية لمشاهدة الحوار الفني المميز والتعاون الثقافي الذي يجمع بين الإمارات وفرنسا منذ عدة أعوام».

ويسلط المعرض الضوء على مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطتها عدسات نخبة من المصورين الإماراتيين والفرنسيين خلال الفترة بين 1974 و2014، حيث تجسد الصور روح المجتمع الإماراتي في جلسات تصوير عامة وخاصة، وتبرز التغيرات التي طرأت عبر السنوات الماضية.

المعرض يضم أعمالاً فوتوغرافية مميزة لنخبة من المصورين أبرزهم: لمياء قرقاش، وهند مزينة، وريم سعيد، وفاطمة اليوسف من الإمارات، وجاك بورلوت ووأوليفر اسكارجل وثيري بويت وآن ماري من فرنسا.

Email