قصة مذهلة لبنغالي جمع 72 مليوناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

جذبت قصة النجاح المذهلة لشاب بنغالي مسلم، يعيش في مدينة نيويورك الأميركية، أنظار العالم أجمع؛ إذ تمكن من جمع ثروة تقدر بـ 72 مليون دولار، وهو لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره، عبر التداول في سوق البورصة الأميركية، التي بدأها وهو بعمر التاسعة.
 
القصة العجيبة التي نشرتها مجلة "نيويورك" لاقت صدى واسعاً بين وكالات الأنباء العالية، وخصوصا المستثمرين في أسواق البورصة. وجاءت قصة الشاب "محمد إسلام" المذهلة في المرتبة الـ 12 في الذكرى العاشرة لمقال المجلة السنوي تحت عنوان "أسباب تدفعك لحب نيويورك".
 
انتقل محمد مع والديه للعيش في الولايات المتحدة الأميركية قادمين من بنجلاديش؛ وجرب حظه في كسب المال عبر المضاربة في سوق البورصة، واعتاد التداول في فترة استراحة الغداء بمدرسته.
 
وأطلقت المجلة على الشاب لقب "الطفل المعجزة" و"ذئب وول ستريت"، في إشارة لفيلم سينمائي يحكي قصة أشهر سماسرة البورصة في الولايات المتحدة الأميركية، ولكن على عكس قصة الفيلم، فقد جمع هذا الشاب ثروته بشكل قانوني.
 
وعلى الرغم من ثورته فلا يزال الشاب المعجزة يعاني في الاستمتاع بها؛ إذ لم يتمكن من قيادة سيارة "بي إم دبليو" كان قد اشتراها مؤخراً بسبب عدم بلوغه السن القانونية، للحصول على رخصة سير، كما أن والديه رفضا انتقاله للعيش في شقة فارهة كان قد استأجرها في منطقة "مانهاتن".
 
ومحمد ليس وحيداً في قصة نجاحه؛ إذ رصدت المجلة أثناء لقائها به اثنين من أصدقائه، يشاركانه عشق التداول في سوق البورصة، ووصفاه أثناء اللقاء بـ"المايسترو"، في إشارة إلى عبقريته الاستثمارية في سوق المال، حسب صحيفة سبق.
 
وقالت المجلة إن محمد وصديقيه يتوقعون أن يجنوا بنهاية العام المقبل نحو مليار دولار، وفي الوقت نفسه إكمال دراستهم الجامعية، ويُنتظر بلوغه سن الـ 18 للحصول على رخصة رسمية، تمكنه من ممارسة أعمال السمسرة في سوق البورصة.
 
 

Email