ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

إطلاق تصفيات بطولة «فزاع» لليولة 2015

جانب من التصفيات

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت مساء أول من أمس، أولى الجولات في التصفيات الاولية والخاصة ببطولة "فزاع" لليوله - للكبار للموسم 2014/ 2015، بتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتقام تصفيات بطولة فزاع لليوله للكبار لمدة ثلاثة أيام على التوالي في فيستفال سيتي دبي، لاختيار أفضل 40 يويل ممن سيتأهلون لخوض غمار بطولة فزاع لليوله في الميدان والتنافس على كأس فزاع الذهبي، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى مليون درهم.

حضور

حضر التصفيات كل من عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وسعاد ابراهيم درويش مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وجاسم محمد عبد الله، رئيس بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ولجنة التحكيم المكونة من راشد الخاصوني ومسلم العامري وخليفة بن سبعين المحرمي وعدد كبير من المختصين والمسؤولين في المركز.

منافسة

واحتفاء بالعام العاشر لبرنامج الميدان وبطولة فزاع لليوله للكبار، قالت سعاد ابراهيم درويش: نحيي روح المنافسة وجميع اليويله الذين قدموا من جميع إمارات الدولة لخوض غمار المنافسة في التصفيات بهدف التأهل للميدان.

بفضل الله، هذا الموسم نكمل السنة العاشرة في برنامج غير اعتيادي اكتسب قاعدة جماهيرية اتسعت مع الأيام، الجمهور في هذا البرنامج هم الحكم والمشاركين وأصحاب الكلمة فيه. بوصولنا إلى السنة العاشرة نكسر جميع الأرقام القياسية في البرامج الجماهيرية من هذا النوع ولا يوجد برنامج في العالم يتمتع بهذه الدرجة العالية من روح المنافسة والحيوية والشفافية".

وأضافت: أن الأجيال قد تبدلت خلال البرنامج ولو لم يكن البرنامج والقائمون عليه على قدر عال من الشفافية والدقة لما استطعنا الوصول وبلوغ غايتنا المنشودة في احياء الموروث الشعبي ونقله بين الأجيال، ومنذ انضمام بطولات فزاع لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أضحى شعارنا متجددا كل عام وشعار الميدان هذا العام "جميعنا هنا لحفظ تراث إماراتنا".

دعم

وأكدت: بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي تمكنا من تقديم هذا الموروث اللامادي بشكل لائق ومتميز..

فقد بدأ سموه بدعم هذا الموروث الشعبي قبل أن يتقلد أي منصب في الحكومة وكان له دور كبير في التشجيع على إعادة إحياء هذا الموروث الشعبي مما حث الشباب على ممارسته محليا ودوليا، ونحن سعداء بتكملة المسيرة التي بدأناها في برنامج الميدان والتي بادر الجمهور بإنجاحها عاما تلو الآخر، فهم شركاؤنا في صون هذا التراث اللامادي والذي يعد جزءا من هويتنا الوطنية".

تميز

وتقدمت سعاد درويش بالشكر لإدارة فيستفال سيتي دبي على تعاونهم وتقديمهم للمنطقة الخاصة بإقامة تصفيات بطولة فزاع لليوله للكبار ودعمهم لهذا الحدث الجماهيري السنوي، فقد شكلت المنطقة المطلة على الضفة الثانية من الخور مكانا رائعا لحث روح المنافسة بين اليويله.

وأوضحت بأن برنامج الميدان هذا الموسم مليء بالمفاجآت التي ستنال إعجاب الجماهير، وسيتم الإعلان عن تاريخ بدء البطولة المزمع إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

Email