فخامة تصاميم البيت الإيطالي في دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

صدرت أجواء الرفاهية والفخامة في فنون تصميم البيت الإيطالي المعاصر، محاور الدورة الرابعة من معرض «فخامة التصميم الداخلي وكمالياته» الذي افتتح أخيراً في فندق «ريتز كارلتون» بمركز دبي المالي العالمي، ويستمر حتى غد، بمشاركة 24 شركة.

كرسي زجاجي

«البيان» التقت الملحق التجاري الإيطالي لدى الدولة فيرناندو فيوري ليتحدث عن خصوصية الدورة الرابعة، قائلاً : «نحرص دائما على أن يأخذ المعرض بأجوائه العامة طابع البيت الإيطالي بما فيه من أصالة التصميم وأحدث الابتكارات وأفخم ما قدمته الشركات أخيراً من فنون الأثاث والموزاييك إلى الإكسسوار. ومن المبتكرات التي ستدهش الحضور الكراسي الزجاجية الشفافة الخاصة بالحدائق التي تعرض لأول مرة، والمعالجة بطريقة خاصة تمنحها الصلابة. كذلك تصاميم قطع الديكور الخارجية أيضاً المصنعة من إعادة تدوير البلاستيك. ومن الإكسسوارات العطور الخاصة بالبيوت المستلهمة من روائح الطبيعة والمصنعة في فلورنسا».

ويتابع بحماس عن جديد المعرض: «لأول مرة دعونا مجموعة من الضيوف المعنيين بمنتجات المعرض من مختلف بلدان الخليج كقطر والسعودية وعمان، كما حرصنا على تزامن توقيت المعرض مع معرض دبي العالمي (الخمسة الكبار) المعني بصناع البناء، كذلك الأمر بالنسبة للموقع».

ورش جامعية

وتحدث بعد ذلك عن المسؤولية المجتمعية التي ترتبط بالمعرض قائلاً: «دعونا أستاذة جامعية مختصة بالديكور من روما، لتقدم عدد من الجلسات والورش الخاصة بطلبة الديكور في الجامعة الأميركية بدبي، بهدف تعريفهم بمفهوم فخامة الديكور المرتبط بمثلث الإبداع والابتكار والتقاليد».

صنع في إيطاليا

أما فيما يرتبط بعلاقة جمال التصميم التي تربط بين الصناعة الإيطالية والإمارات فيقول: «استطاعت صناعة الأجزاء الداخلية الإيطالية الفاخرة منذ عام 2010، ترسيخ اسمها في الإمارات العربية المتحدة كمكان لعشق أفضل تصميمات هذه الصناعة الإيطالية. ويعتبر إرث الحرف اليدوية الإيطالية مهماً جداً بالنسبة لنا، وتعتبر الإمارات العربية المتحدة الشريك الأمثل لتصدير منتجات راقية تحمل شعار (صُنع في إيطاليا) إلى منطقة الخليج. ويعتبر المعرض حدثاً استثنائياً يستمر لمدة أربعة أيام، لتوصيل أفضل المنتجات الإيطالية إلى المشترين المميزين بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنهم مشترون تجاريون، ومهنيون ومصممون وعشاق للفن».

 

تقنيات موروثة

تعتمد معظم الشركات المختارة أساليب وتقنيات موروثة، ومنقحة تم تطويرها عبر الأجيال، والتي تشمل المنسوجات والإضاءة. إلى جانب الخامات المعنية بالفن والتصميم والفخامة مثل السيراميك وأوراق الذهب والجلد الطبيعي والحديد. والمعرض مفتوح لجميع الزوار من عشاق الفنون والديكور يوميا من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى السابعة والنصف في اليوم الأول والتاسعة والنصف بقية الأيام.

منظمو المعرض

ينظم المعرض لجنة التجارة الإيطالية، ومكتب الترويج التجاري بالسفارة الإيطالية، بالتعاون مع شركة كونفارتيجياناتو وهيئة «سي إيه إن» الاتحاد الوطني للحرف والشركات الصغيرة والمتوسطة.

Email