انطلاق مهرجان فنون الذكريات العالمي في ليوا بالمنطقة الغربية

سفير مملكة تايلاند في الدولة خلال جولته على الاعمال الفنية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت فعاليات مهرجان فنون الذكريات العالمي الأول والذي ينظمه مجمع أبوظبي للفنون في موقع «أرت هوب ليوا» بمشاركة 26 فنانا اماراتيا وعربيا ودوليا رسموا3200 عمل فني، مساء أمس الأول في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية ،بحضور وارواده شويروش سفير مملكة تايلاند في الإمارات وعدد من الفنانين.

واشارالسفير إلى أن الفن يقوي علاقات التواصل والترابط بين الثقافات المختلفة ولذا قطعت المسافة الطويلة من ابوظبي إلى ليوا ليس لأساند وأشجع الفنان التايلاندى المشارك في هذا المهرجان بل لتشجيع كافة الفنانين للاطلاع على الثقافات المتعددة في المهرجان موضحا انها وسيلة هامة للتواصل فيما بين الشعوب بعضها البعض.

تجربة

واضاف ان المهرجان الذي جاء مواكبا لليوم الوطني وشارك فيه عدد من طالبات جامعة زايد هي بلاشك تجربة فريدة لخلق جيل جديد من الفنانين وبداية ممتازة خاصة وان الأعمال التي شاهدتها تحاكي الحياة القديمة والمعاصرة للإمارات وعليه يعتبر المهرجان جزءا اساسيا من الاحتفال المبكر للعيد الوطني .

و قال أحمد اليافعي ، رئيس المجمع، ان المهرجان يشارك فيه 9مواطنين من بينهم أربع طالبات من جامعة زايد قدموا لوحات فنية رائعة استخدمن فيها خامات محلية وكانت محل اعجاب الحضور اما الفنانون الآخرون هم يمثلون 16دولة من بينها الكويت ، وسوريا ، والأردن واستراليا ونيجيريا ، وايطاليا ، وتايلاند ، والمانيا ، وبلغاريا ، وفرنسا ، وايران ، وهولندا ،وامريكا ..

وخلال شهر من العمل المتواصل قدموا لنا 100عمل فني ما بين ماهو تشكيلي واعمال نحت وجرافيك استخدمت فيها الخامات المحلية من رمال وادوات متنوعة متمثلة في الأواني التي كانت تستخدمها المرأة في الطهي ومن الأزياء الشيلة والعباءة الى جانب ادوات الصيد والحرث والهدف الأسمى ان يخرج هذا المهرجان ونحن نحتفل بالعيد الوطني برسالة قوية كيف استخدمنا المواد التراثية وحولناها لتكوين اعمال فنية..

وهذا هو الانجاز الذي حققه هذه الكوكبة من الفنانين على مدار شهر كامل ليعرض اعمالهم في هذا المكان لمدة 15يوما ثم تنتقل الى قصر الإمارت لتكون جزءا اساسيا لروح الإتحاد أثناء احتفالنا هذا العام باليوم الوطنى.

دقة

واضاف اليافعي إن الأعمال مرتبطة بعيد الاتحاد وروح الاتحاد استطعنا ان نطرح من خلال الفنانين هذا الموضوع من وجهة نظر فنية كيف نحتفل بالعيد الوطني ونجسد فيه روح الاتحاد.

Email