«تجربة فوغ في دبي» تستقطب صناع الأناقة ونجومها

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقطبت التجربة الثانية لـ«فوغ في دبي»، أول من أمس، في دبي مول صناع الأناقة ونجومها من الشرق والغرب، حيث شهد الانطلاق الرسمي حضور نخبة من الفنانين العرب وفي مقدمتهم الممثلة يسرا والمغنيتان لطيفة التونسية ومايا دياب، فيما شكل كل من ملك جمال لبنان السابق وسام حنا وكارولينا كوركوفا، واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم، ثنائياً مبهراً، تمكن من تقديم الحدث بالمستوى الذي يليق به.

حضور

وبحضور فرانكا سوزاني، رئيسة تحرير مجلة فوغ إيطاليا، وفيليب بلين، وروبرتو كافالي، وبيتر دانداس، وسوزي مينكس، وسيارا، وإيمانويل سينييه، وسوكو، وليرا، ولولا لينوكس وغيرهم الكثير، انطلقت، أول من أمس، 8 عروض حصرية وخاصة بموسم ربيع وصيف 2015، قدمتها ثمانية علامات وهي: «استوديو السديري» للمصممة السعودية لمياء السديري..

و«كريستوفر إسبر» للمصمم كريستوفر إسبر من أستراليا، و«جي. جي إس لي» للمصمم جاكي جي إس لي من كوريا الجنوبية، و«مادية الشرقي» للمصممة الإماراتية مادية الشرقي..

و«ميونيكو» للمصممتين تينا سوترادار وناكيتا سوترادار من الهند، و«No3 Design» للمصممة بشرى بدري وأميرة الخاجا من دولة الإمارات العربية المتحدة، و«ستيلا جين» للمصممة ستيلا جين من إيطاليا، و«بيتشيوني بيتشيوني» لسالفاتوري بيتشيوني من إيطاليا أيضاً.

عرض الموهوبين

أما أمس، فضجت قاعة الاحتفالات بفندق «أرماني دبي» بعروض أزياء 20 مصمماً شاباً وذلك ضمن المسابقة العالمية الخاصة باستكشاف المواهب، حيث كان الحضور على موعد مع أحدث صيحات الأزياء والمجوهرات، بفضل عدد من المصممين ..

ومن بينهم: أنابيلا تشان، وأستريد سركيسيان، وأوديلي وفايزة بوقصة، وكارلوتا دي لوتشا، ومارتينا غراسيلي، ودورا عبودي، ولبنى وناديا الزكواني، وإيون جانغ لي، وهيفن تانوديردجا، وهيما كول، وفرح نصري، وإيفا لاي، وماريوس جانوسوسكاس، وميليسينت نوبيس، وكوستيا أوميليا، وريم الكنهل، وسارة أنغولد، وشمسة العبّار، وستيفن تاي.

نقاشات الموضة

جلسات النقاش حول الموضة من أبرز فعاليات النسخة الثانية من «تجربة الموضة من فوغ في دبي»، وقد قدمت، أمس، كذلك كل من فرانكا سوزاني وسوزي مينكيس، محاضرة بعنوان «الجيل الجديد في عالم الموضة»، تلاها بعد ذلك بيتر دانداس الذي ناقش موضوع «تجديد التراث»، فيما اختتم فيليب بلين الجلسة بكلمة حول «الفرق بين المبالغة والنجاح».

معارض متميزة

يضم الحدث معرضين للأزياء، الأول «الأسلوب الإيطالي»، الذي يستعرض إبداعات التصاميم الايطالية من خلال 80 إطلالة مختلفة من العقود الأخيرة لأبرز دور الأزياء، والثاني تستضيفه قاعة «بلومينغديلز» تحت عنوان «من التالي؟»، وهو عبارة عن مشروع تنظمه «ألتاروما» بالتعاون مع «فوغ إيطاليا» بهدف استكشاف ودعم المواهب الجديدة من إيطاليا.

Email