بحضور نجومها ورامي عياش ومحمد عساف أبرزهم

حلة جديدة لـ«بلاتينيوم ريكوردز» في أبوظبي

نجوم بلاتينيوم يقدمون وصلة غنائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدّم فنانو «بلاتينيوم ريكوردز» وصلة غنائية من أحدث أغنياتهم ابتداءً بمحمد عساف، وكارمن سليمان، ودنيا بطمة، وجميلة، وحلا الترك، وزياد خوري.. وختاماً مع رامي عياش، وذلك خلال إطلاق شركة «بلاتينيوم ريكوردز» للإنتاج والتوزيع الموسيقي، حلّتها الجديدة، في مؤتمر صحفي عقدته في الغاليريا في أبوظبي، مساء أول من أمس، بحضور عدد من الشعراء والملحنين والموزعين والمنتجين الموسيقيين في العالم العربي، ومجموعة من نجوم «إم بي سي».

معايير جديدة

في مستهل المؤتمر الذي أدارته الإعلامية لجين عمران، أعلن تيمور مرمرشي، مدير عام شركة «بلاتينيوم ريكوردز» عن استكمال المرحلة الأولى من عملية إعادة الهيكلة الداخلية للشركة، وتأسيس فريق «صنّاع الموسيقى» كنواة لمؤسسة فنية متكاملة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، وتضم نخبة من المختصّين وهم ميشال فاضل، وهادي شراره، ونزار فرنسيس من لبنان، ومحمد رحيم، وأمير طعمه من مصر، وفايز السعيد، وفهد الناصر، وعلي الخوار من الخليج.

وقال مرمرشي إن «استراتيجية بلاتينيوم ريكوردز خلال المرحلة القادمة لا ترمي إلى جني الأرباح فحسب، بل تسعى لإضافة قيمة فنية حقيقية إلى قطاع صناعة الموسيقى، ورفع معايير المنتَج الموسيقي في العالم العربي».

وأعلن أن الشركة ستطلق بلاتينيوم إندبندنت تنتج لفنانين عرب يغنون بلغات أجنبية.

كما أشار إلى تجديد عقود عدد من فناني «بلاتينيوم ريكوردز» السابقين، وانضمام عدد آخر من النجوم سيُعلــن عنهــم تباعـاً.

وقال: إن الشركة ستطلق موقعاً إلكترونياً جديداً، ليكون بمثابة قناة موسيقية على الإنترنت، تضم برامج فنية وكليبات حصرية وبروفات وتحضيرات موسيقية وحفلات.

صناع الموسيقى

في حديث لأعضاء «فريق صناع الموسيقى»، خلال المؤتمر الصحافي قال الشاعر علي الخوار: يمثل هذا التجمّع نواة لمؤسسة فنية متكاملة، ويفتح الأبواب أمام اكتشاف مساحات فنية جديدة، وشدد فهد الناصر على أهمية «الارتقاء بالأغنية العربية»، وضرورة منعها من الانزلاق أو التراجع.

وأكد فايز السعيد أهمية هذه المبادرة كسابقة أولى من نوعها في قطاع الموسيقى العربية.

وأشار ميشيـل فاضـل إلـى أهميـة العمـل الجماعـي، خاصـة فـي مجـال الموسيقـى.

وشدّد هادي شرارة على المدلولات العميقة لهذا التعاون، وما قد يسفر عنه من نتائج مرتقبة، كإيجاد طابع موسيقي جديد ونَمَط فني عربي غير مسبوق. وأثنى نزار فرنسيس على التجانس القائم بين أعضاء الفريق، وهو ما يصب في خانة الموسيقى العربية.

وأشار الملحن محمد رحيم إلى أهمية دور الشعراء والملحنين في عملية صناعة الأغنية التي عادةً ما تظهر بشكلها النهائي من خلال المطرب فقط.

تأسيس «فريق صنّاع الموسيقى» وموقع إلكتروني جديد

 

العمل الجماعي يسهم في إيجاد طابع موسيقي ونَمَط فني عربي جديد

حلم العالمية

أشار تيمور مرمرشي إلى أهمية العمل الجماعي وقال: «المرحلة السابقة شهدت محاولات فردية بحتة من قبل بعض الفنانين العرب، للوصول إلى العالمية، منها ما لقي نجاحاً محدوداً، ومنها ما لقي انتشاراً أوسع نسبياً.. وتلك هي سلبيات المبادرات الفردية ولكن العمل الجماعي، سيوفّر حظوظاً أكبر لدى الفنانين لتحقيق حلم العالمية».

Email