مركز الواحة يطلق حملة «الملابس» لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز الواحة، وجهة التسوق الأكثر ملاءمة للمجتمع والعضو في مجموعة لاندمارك، اليوم عن انطلاق النسخة الثانية من حملته الإنسانية "الملابس من أجل دعم قضية إنسانية" والتي تسعى إلى إشراك أفراد المجتمع في دعم حملة الهلال الأحمر ( قلوبنا مع أهل الشام )  للتخفيف  من معاناة اللاجئين السوريين في البلدان المجاورة، من خلال التبرع لهم بالملابس. وقد جاء الإعلان عن ذلك أثناء حفل إطلاق رسمي في مركز الواحة، بحضور ممثلين عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والمحال المشاركة في الحملة.

وقد خصصت إدارة مركز الواحة أماكن محددة لجمع التبرعات في المركز بحيث يمكن لأفراد المجتمع وضع الملابس في صناديق تحمل شعار الحملة ومصممة خصيصاً من قبل المركز لهذا الغرض. وستستمر الحملة لمدة شهر كامل، لتقوم بعد ذلك هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتسليم الملابس إلى مخيمات اللاجئين السوريين. وكانت النسخة الأولى من حملة "الملابس من أجل قضية إنسانية" قد فازت مؤخرا بإحدى جوائز مجلس مراكز التسوق لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، عن فئة الحملات ذات البعد الإنساني.

وقال نيليش بهاتناغر، مديرمركز الواحة: "تشكل المسؤولية الاجتماعية لدينا جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتنا ومرتكزا في مبادراتنا تجاه المجتمع. وقد استلهمنا حملة"الملابس من أجل دعم قضية إنسانية" من الإرث الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي مافتئت تطلق العديد من المبادرات المحلية و العالمية الرائدة من أجل تخفيف معاناة كثير من المجتمعات حول العالم."

وأضاف بهاتناغر: "لقد شعرنا بسرور بالغ لما لمسناه من إقبال واستجابة كبيرة من جانب أفراد المجتمع خلال حملتنا للعام السابق والتي توجت بجمع ما يقارب 15 طنا من الملابس. ونحن في هذا العام نطمح لجمع كمية أكبر من الملابس للمساعدة في تخفيف معاناة السوريين في مخيمات اللاجئين في البلدان المجاورة، خصوصاً وأننا على أبواب فصل  الشتاء البارد."

ومن جانبه، قال محمد عبد الله الحاج الزرعوني، مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فرع دبي: "إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي متواصلة في دعم اللاجئين السوريين في كافة الدول المجاورة بكافة القطاعات و المجالات الإغاثية و التي تشمل عمليات الايواء و الدعم المادي و الطبي و التعليمي للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يتعرضون لها و خصوصاً و نحن على أبواب فصل الشتاء البارد. ونحن نثمن هذه المبادرة الإنسانية التي يطلقها مركز الواحة للعام الثاني على التوالي في إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية، ونهيب بكافة أفراد المجتمع للتعبير عن تعاطفهم من خلال تقديم دعم كبير لهذه الحملة سعياً للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم حالياً بالملايين و يعيشون بظروف إنسانية بالغة الصعوبة ."

ويشارك في هذه الحملة عدد من المحال التجارية في مركز الواحة حيث تبرع كل من محل "بيبي شوب" و "سبلاش" بـ5000 قطعة ملابس لكل منهما، بينما قدمت محال "كوتون" ونيولوك" و "ماكس" 500 قطعة ملابس لكل منها، إضافة إلى 200 قطعة من محل "إف أندإف" بقيمة 20 الف درهم.

وكانت هذه الحملة قد تمكنت العام الماضي من جمع ما يقارب 15 طناً من الملابس التي تم توزيعها على اللاجئين السوريين في الأردن من خلال الهلال الأحمر الإماراتي، بالإضافة إلى الأفراد المعوزين في الهند من خلال منظمة "غونج". وقد استحق هذا الإنجاز من مركز الواحة إحدى جوائز مجلس مراكز التسوق لمنطقة الشرق الأوسط خلال حفل أقيم مؤخرا لسنة 2014.

 

Email