«نقش الحجر» تحث على التمسك بالعلم والحض عليه

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرض مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين المسرحية الاجتماعية التوعوية (نقش الحجر) لطلاب مدارس منطقة أم القيوين التعليمية بحضور أكثر من 600 طالب وطالبة، وهي مسرحية اجتماعية تخاطب الطالب والمعلم وولي الأمر وتدعو إلى أهمية التمسك بالعلم والحض عليه.

باعتباره الوسيلة الأساسية للوصول إلى أعلى مراتب النجاح، إضافة إلى ذلك حملت المسرحية عدداً من الصفات الحميدة التي يجب أن يتمتع بها كل طالب وطالبة، وهي الصدق والأمانة والاحترام والالتزام بالصفات الحميدة.

فعاليات

وأوضح عبدالله بوعصيبة مدير المركز الثقافي في أم القيوين أن المركز ينظم برامج وفعاليات وأنشطة ومسابقات دورية لطلبة المدارس في أم القيوين من اجل تعزيز مهاراتهم وقدراتهم، كما تكسبهم الخبرات اللازمة التي تعينهم في حياتهم الدراسية.

مبيناً أن المسرحية والتي حضرها 600 طالب وطالبة جسدت الصفات الحميدة في شخصيات محببة للأطفال في صورة حيوانات أليفة، وهـــي التي تقــــوم بدورها على نشر القيم والأخــــلاق الحميدة وتوجيه النصائح للأطفــــال، وفي المقابل يواجهها شخصيـــــات شريرة ممثلة في الحيوانات المفترسة (كشخصية الذئب).

حيث إن الصراع في المسرحية يقوم بين الخير والشر، مبيناً أن الأحداث تتوالى في مواجهة كل منهما للآخر وينتصر الخــــير من خلال التخاطــــب بالعقل وحمــــل سلاح المعرفـــة والعلـــم والأخلاق الحميدة، كمـــــا حملت المسرحية في طياتها العديد من المعاني السامية ووجهــــت إلى التمسك بالعلم والمعرفة فهـــو سلاح الإنسان الذي يقيه من الجهل.

إبداع

وأضاف مدير المركز الثقافي بأم القيوين أن مسرحية (نقش الحجر) مسرحية إماراتية من إبداع شباب إماراتي قام على كتابتها سلطان دافون.

وأخرجها جاسم إسماعيل الحمادي بمشاركة مجموعة من الشباب الإماراتي، الذي أبدع في تقمص الشخصيات وأداء الأدوار بصورة متقنة، لافتاً الى ضرورة تبني المواهب الإماراتية الشابة التي تبدع في مختلف المجالات، وأن وزارة الثقافة والشبـــاب وتنمية المجتمع تعمل على استقطاب الشباب الإماراتي لتمكين قدراتهم وصقل مواهبهم وإبداعاتهم.

ولفت إلى أن مسرحيـــة (نقش الحجر) تم عرضها تماشياً مــــع فعاليات استقبال العام الدراسي الجديد التي نفذت في مختلف مــــدارس منطقة أم القيويــن التعليميـــــة، مبيناً أن موظفي المركز شاركوا فـــي أكثــــر من 10 مدارس من خلال إعداد برامــــج ثقافية ومسابقات ترفيهية للطلبة.

Email