«فاشن فورورد» مفاجأة احتفالات العيد في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تم إدراج المهرجان الموسمي «فاشن فورورد» ضمن فعاليات احتفالات «العيد في دبي- عيد الأضحى» ليكون أبرز المفاجآت التي تنتظر عشاق الموضة والأناقة الفترة في الفترة بين 4 – 6 أكتوبر بمدينة الجميرا، وكيف لا يثري تجارب زوار الإمارة خلال العيد في موسمه الرابع، وهو الذي استقطب منذ انطلاقه في 2003 نحو 45 ألفاً من المتابعين لصناعة الأزياء محلياً وعالمياً.

كما سلط الأضواء على أكثر من 35 من المصمِّمين البارعين في تصاميم الأزياء المترفة والراقية إلى جانب الملابس الجاهزة، وتجاوز عدد المشاركين في غاليري التجزئة «ذا جاردن» أكثر من 70 مصمِّماً مختصاً في الإكسسوارات.

جاء ذلك الإعلان، أمس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مدينة الجميرا، وصرحت خلاله سهيلة غباش، مديرة إدارة المهرجانات والفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بأن مهرجانات دبي على اختلافها وتنوعها إلا أنها لا تغفل ولا تهمل عروض الأزياء وكافة الفعاليات المرتبطة بعالم الموضة، لكونها تتصدر اهتمامات شريحة واسعة من الزوار والمقيمين.

وقالت: أسهم المهرجان منذ انطلاقته إسهاماً كبيراً في تحفيز صناعة الأزياء الإقليمية والتعريف بها في أروقة صناعة الأزياء والموضة العالمية، كما كان منبراً مميزاً للعديد من مصممي الأزياء الهواة والمحترفين، وهذا ما شجعنا على دعمه.

إنجازات

وقال بونج جويريرو، المؤسس والرئيس التنفيذي لمهرجان فاشن فورورد: أسهم المهرجان عبر مواسمه الثلاثة السابقة في تعزيز نجاحات المصممين المشاركين إقليمياً وعالمياً، ففي أبريل 2013 تألقت المغنية والممثلة البريطانية بالوما فيث بفستان أخاذ من تصميم مايكل سينكو بعد عرضه خلال «فاشن فورورد».

كما تألقت المغنية الأميركية كولبي كايليت خلال حفل جوائز غرامي في شهر يناير 2014 بفستان عرضه مصمم الأزياء إيزرا خلال الموسم الأول من المهرجان، فيما ارتدت المغنية البريطانية إيلي غولدنغ فستاناً من تصميم أماتو خلال حفل جوائز «في إم أيه» لقناة «إم تي في» 2013، وخلال نسخة هذا العام من الحفل نفسه ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستاناً من تصميم المصمم اللبناني شربل زوي المشارك في «فاشن فورورد».

متاجر عالمية

وتابع: تعاقدت أشهر المتاجر العالمية مع كوكب2ة من المصممين بعد عرض أحدث تصاميمهم خلال الحدث، من بين هؤلاء المصممة اللبنانية زيَّان غندور التي تعاقدت مع «هارفي نيكلز الرياض» والمصممة ديما عياد التي باعت تصاميمها لمتجر «هاوس أوف فريزر»، وكذلك مصممة الحقائب والإكسسوارات اللبنانية ناتالي طراد التي أطلقت تصاميمها خلال المهرجان.

ثم تعاقدت لاحقاً مع «هارفي نيكلز»، فضلاً عن المصممة أميرة هارون التي تلقت أكبر طلب منذ احترافها فن التصميم من متجر «هارودز» بعد عرض تصاميمها خلال فترة المهرجان، فيما تعاون مصمم الأزياء الشهير عيسى مع «دادو لكس».

ارتقاء

وقالت ميثاء السويدي، مدير أول لتطوير العمليات لدي حيم دبي للتصميم: هدفنا دعم البرامج الأكاديمية والتطويرية المتواصلة التي تنظم خلال هذه الفعالية المميزة، فمثل هذه الفعاليات تحظى بأهمية كبيرة نظراً لمساهمتها في تطوير المواهب في المنطقة عبر اكتساب المعارف والخبرات جراء الاحتكاك والتعامل مع بعض أبرز الأسماء في عالم الأزياء والموضة.

ومن خلال توفير الحافز والإلهام لهؤلاء المصممين عبر المشاركة في فعاليات وأحداث كبيرة مثل «فاشن فورورد» وتأسيس البنى التحتية التي يحتاجونها ضمن حي دبي للتصميم، سنتمكن من الارتقاء بهذه الصناعة والمساعدة في تجسيد رؤية دبي الرامية إلى تنويع اقتصاد دبي القائم على المعرفة.

تعاون

يتعاون «فاشن فورورد» مع «فاشن جي بي إس» بهدف بتوفير عروض الأزياء على الشبكة الدولية، ما يتيح الفرصة أمام مصممي الأزياء المشاركين في الحدث عرض إبداعاتهم وتصاميمهم أمام أكثر من 20 ألفاً من كبار المؤثرين في عالم الموضة والجمال.

Email