في العام الثاني من مبادرة «سفير لوطني»

عائلات إماراتية تمد جسور التواصل مع هولندا

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف منتجع «لاندال هوق فالس» في هولندا للعام الثاني على التوالي، فعاليات اليوم الإماراتي المفتوح، المبادرة السنوية التي تنظمها مجموعة من العائلات الإماراتية الزائرة إلى هولندا، تحت عنوان «سفير لوطني» وتسعى من خلالها إلى التعريف بالعادات والتقاليد الإماراتية، ومد جسور التواصل الحضاري مع مختلف الشعوب والحضارات.

وتقام مبادرة «سفير لوطني» بالتعاون مع سفارة دوله الإمارات بالمملكه الهولندية ومتابعة السفير عبدالله حمدان النقبي، حيث انطلقت في العام الماضي بجهود شخصية من قبل مجموعة من العائلات، وهي ترتكز على مبدأ الانتماء الوطني، باعتبار كل شخص سفيراً لوطنه في الخارج، ومسؤولاً عن نقل ثقافة دولته، والتعريف بحضارتها، ما يعكس صورة مشرقة وطيبة لدى المجتمعات الأخرى.

وافتتحت مريم الشامسي، القائم بالأعمال في سفارة الإمارات بهولندا، الفعالية بحضور عادل الأميري، الدبلوماسي في السفارة الإماراتية، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية، وحشد من أبناء المجتمع الهولندي.

وقالت مريم الشامسي خلال افتتاحها فعاليات اليوم الإماراتي في هولندا وتجولها في أقسامه: «جذب هذا الحدث اهتمام السياح الإماراتيين وكذلك السياح من دول الخليج العربي والزوار من هولندا والدول الأوروبية الأخرى، وأنا سعيدة بالفعاليات التي تضمنها لإبراز تنوع وثراء الثقافة الإماراتية.

وقد استمتعت بمشاهدة أعمال الفنان الإماراتي الكبير أحمد الأنصاري، إلى جانب عروض الملابس والتحف الإماراتية، والمطبخ الإماراتي، والمكتبة التي احتوت على كتب لمؤلفين إماراتيين.. لقد كان حدثاً ناجحاً للغاية، ونحن حريصون على معرفة ما يخبئ له المنظمون العام المقبل».

وأعرب راشد محمد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود، وأحد منظمين الفعالية، عن سعادته بالنجاح الذي تحققه مبادرة «سفير لوطني» من عام إلى آخر، وما تعكسه من روح الانتماء الوطني ونقل الصورة المشرقة لوطننا الإمارات، مشيراً إلى أن المبادرة شهدت هذا العام ارتفاعاً في عدد العائلات الإماراتية المشاركة فيها.

Email