الجولة الثالثة من البطولة

تأهل الكندي والكتبي في يولة «فزاع» للناشئين

جانب من فعاليات البطولة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تأهل عيسى خميس الكندي (13 عاماً) من دبي، وسيف سلطان الكتبي (13 عاماً) من العين إلى المرحلة الثانية من بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشين 2014 في دورتها التاسعة، والتي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

جاء ذلك في ختام الجولة الثالثة من البطولة والتي أقيمت مساء أول من أمس، واستضافتها دبي فيستيفال سيتي، بحضور سعاد ابراهيم درويش مدير ادارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وجاسم محمد رئيس قسم البطولات، وأولياء أمور المشاركين في البطولة.

شارك في الجولة الاولى 10 ناشئين متميزين تم اختيارهم من مجموعة المتأهلين الذين شاركوا في التصفيات، وهم: عيسى خميس الكندي من دبي، محمد حمد سعيد هويدن الكتبي من العين، عبدالله احمد المزروعي من سلطنة عمان، وهو من أصغر المشاركين في البطولة، منصور محمد الفلاسي من دبي، عبيد النوبي عزيز المحرمي من العين، محمد حمدان هويدن ذيبان من العين، سعيد يسلم العامري من المملكة العربية السعودية، حمد عيسى أحمد فولاذ من دبي، خالد حمد بن صراي من الشارقة، وسيف سلطان الكتبي من العين.

منافسات قوية

وشهدت الجولة الثالثة من البطولة منافسات قوية بين العشرة المشاركين في الجولة أمام لجنة التحكيم، وبعد وضع الدرجات النهائية للمشاركين، تأهل إلى المركز الاول عيسى خميس الكندي 13 سنة من دبي بعد أن حصل على 28 درجة من مجموع الدرجات (30)، بينما جاء في المركز الثاني سيف سلطان الكتبي 13 سنة من العين، حيث حصل على 27 درجة من مجموعة الدرجات النهائية، وبذلك يكونان خامس وسادس المتأهلين إلى المرحلة الثانية من البطولة.

كما كان أداء أصغر متسابقي هذه الجولة وهو العماني عبدالله المزروعي 4 سنوات بمثابة فرحة وبهجة أخرى لجمهور البطولة، الذي تفاعل بشكل واضح مع هذه الموهبة الغضة، ولم يتوان عن تشجيعها، حتى حينما سقط السلاح الثقيل، من يد الطفل في نهاية الاستعراض، لم يتوقف عن التصفيق والإشادة به، وهو السن الذي يحرص منظمو البطولة على تواجده، دعماً لتشجيع الأسر أبناءها على ممارسة هذا اللون الفني من الموروث المحلي، وكان نصيبه نيل جائزة تشجيعية مقدمة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

حضور جماهيري

كما شهدت الجولة الثالثة حضور جماهيري كبير والذي اعتبر نجم البطولة، حيث قام بتشجيع المتسابقين بكل قوة وحماس، ومعظمهم من العائلات الإماراتية والخليجية والعربية والأجنبية. وقد استضافت الجولة الثالثة من بطولة اليولة الصيفية للناشئين 2014 المغني الإماراتي محمد الشحي، الذي قدم اغنية بعنوان (سلبني خصره) كلمات هزاع المنصوري والحان محمد الشحي.

واعرب الشحي عن سعادته بالمشاركة للمرة الاولى في بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين.

مشيراً إلى ان كل فنان يتشرف بالمشاركة في هذه البطولة والتي تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وأشادت مديرة إدارة البطولات التراثية في مركز حمدان لإحياء التراث، سعاد إبراهيم درويش بالمتابعة الجماهيرية الكثيفة للدورة التاسعة للبطولة، على الرغم من إدخال تعديلات على موعد إقامتها، فضلاً عن الحرص الشديد سواء من الأسر أو المتسابقين الناشئين انفسهم على المشاركة في المنافسات.

وأكدت درويش على أن البطولة رغم مضي 9 سنوات على انطلاقتها، إلا أنها تشهد في كل عام تطوراً وتحديثاً مستمراً، مشيدة بالاهتمام الإعلامي الملحوظ بالمسابقة بما في ذلك الإعلام المرئي ممثلاً في قناة سما دبي، التي تقوم بنقل أدق تفاصيل البطولة للجمهور الذي لم يتمكن من متابعة أحداثها بنفسه داخل مركز دبي فيستفال سنتر.

مسابقة خاصة

أقيمت على هامش فعاليات الجولة الثالثة من بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين 2014، مسابقة خاصة للناشئين الذين لم يتأهلوا إلى التصفيات، حيث وصل عددهم إلى أكثر من 50 ناشئاً، حيث قامت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بتوزيع جائزة عينية تشجيعية للفائزين في هذه المسابقة.

Email