تبرئة سعودي من تهمة اغتصاب عقوبتها 30 عامًا سجناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قضت محكمة أميركية ببراءة أحد المبتعَثَيْن اللذين جرى اتهامهما في يونيو من العام الماضي باختطاف واغتصاب سيدة أمريكية، تلك التهمة التي وُجهت لهما لأكثر من عام، وكادت أن تلقي بهما في السجن لمدة 30 عامًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "أوزاركس فرست" الأميركية؛ برأت محكمة مقاطعة "جرين كاونتي" بمدينة "سبرينج فيلد" بولاية "إيلينوي" الأمريكية واحدًا من المبتعَثَيْن الاثنين من الاعتداء على السيدة.

وأصدر القاضي كالفين هولدن حكمه بأن المبتعث الأول (أ. ) البالغ من العمر 28 عامًا ليس مذنبًا، ولا شيء عليه بخصوص تهمتي الاختطاف والاعتداء القسري على الأميركية.

وكانت القضية معلقة على شهادة السيدة التي قالت إن المبتعث الأول وزميله (ر.) البالغ من العمر 22 عامًا، اقتاداها إلى شقتهما في 1 يونيو 2013، حيث تم الاعتداء عليها، ولكن اتضح لاحقًا أنها كانت واقعة تحت تأثير الخمر، ولم تستطع تذكر ما حدث لها.

كما أفادت التحقيقات بعدم وجود دليل وقوع اعتداء أحد المبتعثين على السيدة، وألا شيء حدث لها.

وفي يناير الماضي، حصل الطالبان على انتصار قانوني، بعد أن خفَّضت المحكمة الكفالة المالية التي دفعتها الحكومة السعودية في ديسمبر الماضي، والبالغة مليونا دولار إلى 100 ألف دولار فقط لكل منهما، لتُعيد المحكمة الأمريكية مليونًا و800 ألف دولار للسفارة السعودية، مع وضع الطالبين خارج الإقامة الجبرية، وحظر خروج الطالبين السعوديين ليلا من الساعة العاشرة مساء وحتى السادسة صباحًا.

كانت السلطات الأميركية قد ألقت القبض على المبتعثين بصحبتهما سيدة، في بلدة سبرينج فيلد بولاية ميسوري الأمريكية، شهر يونيو من عام 2013، ووجهت لهما تهمة الاغتصاب والعنف تجاه السيدة الأميركية، التي التقيا بها في حانة، وكانت تحت تأثير المخدر والخمر.

ووفقًا لما أفاد به سائق التاكسي الذي أقل السيدة، ومعها الطالبان السعوديان (21 عامًا) و(27 عامًا) إلى إحدى الشقق، فإنه نتيجة اشتباهه في أن السيدة أُخذت بدون رضاها، أبلغ الشرطة التي داهمت الشقة وألقت القبض عليهما.

وسيجري استكمال محاكمة المبتعث الثاني في 19 أغسطس المقبل.

Email