حاكم رأس الخيمة خلال افتتاحه متحف الشيخ صقر بن محمد القاسمي:

دور محوري للمبادرات في الحفاظ على التراث الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الدور المحوري الذي تلعبه المبادرات الخاصة لمواطني الدولة، الرامية إلى المحافظة على التراث الوطني والإرث التاريخي لدولة الإمارات، كونه جزءاً أصيلاً من عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحضارية للدولة، جاء ذلك خلال افتتاحه أمس، متحف المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي الذي أسسه المواطن محمد أحمد بن حجر الشحي في منزله في منطقة السيح في رأس الخيمة.

صون التراث

وأشار سموه إلى أن مثل هذه المبادرات الفردية تؤكد تنامي الوعي الثقافي لدى أفراد المجتمع بأهمية صون التراث القديم والحفاظ عليه من الاندثار ونقل هذه الموروثات الوطنية من جيل إلى آخر باعتبارها أحد أهم روافد الهوية الإماراتية. وأشاد سموه خلال جولته في المتحف بالمقتنيات التراثية التي يحتويها وتعكس أصالة وموروثات حياة الآباء والأجداد.

مسيرة عطاء

من جانبه أكد المواطن محمد أحمد بن حجر الشحي مؤسس المتحف أن اختيار اسم المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي يأتي تخليداً لذكراه الطيبة ولمسيرة العطاء والخير والبناء التي حققها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة رأس الخيمة.

حضر افتتاح المتحف، الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، ومحمد أحمد الكيت المستشار في الديوان الأميري مدير عام دائرة الآثار والمتاحف في رأس الخيمة وحمد أرحمة الشامسي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وسعيد بن حجر الشحي سفير الدولة لدى جمهورية بنغلاديش وصالح أحمد النعيمي مدير مكتب المجلس الوطني للإعلام في رأس الخيمة وعلي راشد الخنبولي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في رأس الخيمة وعدد من الشخصيات والمسؤولين.

Email