مخلوق غريب في بحار نيوزيلندا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فوجئ الصياد ستيوارت فرايسر عندما وجد مخلوقا غريبا أشبه بسمكة وليس كأي سمكة اصطادها من قبل. كان هذا المخلوق شفافا كليا ويشبه الروبيان.

كان "ستيوارت" في القارب مع أبنائه على بعد 43 كيلومترا جنوبا من جزيرة "كاريكاري" في نيوزيلاندا عندما وجد المخلوق طافحا عند سطح الماء. قال فرايسر : كنت مترددا في أخد المخلوق ومعاينته ولكن غلب في نفسي الفضول والتقطته من الماء لأراه عن قرب وآخذ بعض الصور.

يقول الصياد النيوزيلاندي بأن المخلوق كان مثل حلاوة ال"جيلي" و لكن في نفس الوقت كان بإمكان الشخص أن يحس بحراشيف المخلوق . كان شفافا تماما باستثناء قطعة برتقالية داخل جسمه. وعند مشاركة "ستيوارت" لصور المخلوق لدى أصحابه الصيادين لم يعرف أي حد ما هو.

سالبا ماكسيما

رغم حيرة الجميع في المنطقة عن طبيعة المخلوق إلا أن مدير مركز الحفاظ على البيئة البحرية بول كوكس تعرف على المخلوق بمساعدة ديبورا كراكنيل رئيسة الأبحاث في مؤسسة احواض الحياة البحرية الوطنية. اكدوا بأن هذا المخلوق المسمى "سالبا ماكسيما" مخلوق نادر جدا ولا يعرف عنه الكثير.

آلية دفاع
وقال بول كوكس : يتغدى المخلوق الشبيه بالبرميل الشفاف عبر شفط المياه وتصفية المخلوقات الصغيرة جدا من مياه البحر. و ال"سالبا" ليس لديه أي آلية دفاع ولكن كونه شفافا يعطيه شيئا بسيطا من التمويه لكي يهرب من المفترسين و ذلك لأنه لا يشاهد ببساطة عندما يكون في الماء.


تواجد
حيوان ال"سالبا" عادة يتواجد في البحار العميقة والباردة ولكن يظل المخلوق في الطبقات العليا حيث يتواجد طعامه.

 

Email