منافسة قوية مع المشتركة المغربية أسماء الجابري

تأهل اللبناني جورج صدقة من برنامج «ذا وينر ايز»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل المشترك اللبناني جورج صدقة إلى الحلقة النهائية من برنامج (the winner is) والتي بثت مساء أول من أمس على الهواء مباشرة على شاشة تلفزيون دبي، بعد منافسة قوية مع المشتركة المغربية أسماء الجابري، بمشاركة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي التي حلت ضيفة شرف في هذه الحلقة إلى جانب أعضاء لجنة تحكيم مؤلفة من 100 مختص في مجالات الموسيقى، لينتقل بذلك إلى مرحلة التصفيات النهائية من البرنامج الذي يعد أضخم برنامج مسابقات غنائي في الشرق الأوسط.

منافسات

وقدمت هيفاء وهبي في بداية الحلقة، إحدى أغانيها الرائجة على مسرح البرنامج، لتنطلق بعدها أولى منافسات هذه الحلقة عبر ثلاث جولات نهائية، الأولى يشارك فيها 8 متسابقين مع تقديم عرض مادي بمبلغ (15 ألف دولار).

حيث يتأهل إلى الجولة الثانية 4 متسابقين ليرتفع العرض المادي إلى (25 ألف دولار)، وصولاً إلى الجولة الأخيرة ويتأهل فيها 2 من المتسابقين وعرض (50 ألف دولار)، حيث يتأهل الفائز في هذه الحلقة ليقابل فائزا آخر في حلقة النهائيات المقبلة للمنافسة الأخيرة والفوز بمبلغ 500 ألف دولار أميركي.

المرحلة الأولى

وبعد إجراء عملية القرعة بإشراف شركة متخصصة في التدقيق والاستشارات، وقع الاختيار على الثنائي الأول جورج صدقة من لبنان والذي فاز في حلقة شيرين عبدالوهاب وحصل على 100 صوت من اللجنة في أول ظهور له، ورحاب عمر من مصر التي فازت في حلقة محمد حماقي وهي مغنية في دار الاوبرا.

وقدم جورج أغنية "مشيت بطريقي" لتقوم بعدها المذيعة ناديا البساط بعرض ثلاث وسائل للمساعدة على المشتركين تبدأ بتقديم عرض مادي للمشتركين بالحصول على مبلغ (15 ألف دولار) مقابل الانسحاب من هذه الجولة.

كذلك اختيار رقمين من أرقام لجنة التحكيم لمعرفة نتائج تصويت هذه الأرقام، وصولاً إلى طلب الاستشارة والنصيحة من الأهل، لينتهي الوقت وتعلن نتيجة لجنة التحكيم التي أعطت (89) صوتاً لجورج صدقة مقابل (12) صوتاً لرحاب عمر.

في حين وقع الاختيار في المنافسة الثانية على عبدالمجيد ابراهيم من السعودية الذي فاز في حلقة نوال الكويتية ويريد أن يثبت لوالده موهبته، ورامي بطرس من لبنان الفائز في حلقة أصالة والذي يريد أن يسدد ديونه ويفتح مشروعه الخاص، حيث قدم عبدالمجيد أغنية "اللؤلؤ المنضود"، وقدم رامي أغنية "ماشي معي"، ولتكرر وسائل المساعدة السابقة، وتعلن لجنة التحكيم نتيجة التصويت لصالح عبدالمجيد (58) صوتاً، مقابل (44) صوتاً لرامي.

أما الثنائي الثالث فكان من نصيب، أسماء الجابري من المغرب التي فازت في حلقة كاظم الساهر وقالت إنها إن كسبت مبلغ الجائزة الكبرى فستعوض والدتها التي قامت بدور الأم والأب معاً بعد سفر والدها، وعماد كمال من مصر الذي فاز بحلقة الشاب خالد.

ويشارك في البرنامج لافتتاح مركز لعلاج مرضى السكري وتعليمهم كيف يتعايشون معه بالإضافة إلى فتح استوديو خاص به، حيث غنت أسماء أغنية "لا بأحلامك"، وغنى عماد أغنية "قلبي مال"، ولتتكرر أيضاً وسائل المساعدة الثلاث وتفوز أسماء بالتصويت (70) صوتاً، مقابل (31) صوتاً لعماد.

وجاء الثنائي الرابع والأخير من اختيار الجمهور الذي أعاد 4 متسابقين إلى المنافسة بعد خروج في الحلقات السابقة، حيث غنى المتسابق طه الزين من المغرب أغنية "حبيبي على الدنيا"، وغنى المتسابق خالد حلمي من مصر أغنية "لا تروحي"، ومع تقديم وسائل المساعدة، قبل طه العرض المادي مفضلاً الانسحاب، حيث تأهل المشترك خالد، قبل إعلان نتيجة التصويت التي جاءت لصالحه أيضاً (66) صوتاً، مقابل (35) صوتاً لطه، وعلى هذا الأساس تأهل إلى المرحلة الثانية كل من: جورج صدقة، عبدالمجيد إبراهيم، أسماء الجابري، خالد حلمي.

المرحلة الثانية

وبعد فاصل قصير، عادت المنافسات والحماسة إلى أجواء مسرح (the winner is) مع الإعلان عن وسيلتي مساعدة فقط، العرض المادي (25 ألف دولار) واختيار رقمين من أرقام لجنة التحكيم لمعرفة نتائج تصويت هذه الأرقام، لتبدأ بعدها المنافسات الثنائية بين كل من جورج وعبدالمجيد مقابل المنافسة بين أسماء وخالد وفق قواعد وشروط جديدة.

ففي المنافسة الأولى، قدم جورج أغنية "عم بحلم برفيقة"، فيما قدم عبدالمجيد أغنية "على بالي"، لتقوم بعدها المذيعة ناديا البساط بعرض وسائل للمساعدة على المشتركين، في حين كشفت هيفاء عن تصويتها لصالح جورج، ولينتهي الوقت وتعلن نتيجة لجنة التحكيم التي أعطت (54) صوتاً للمشترك اللبناني مقابل (47) صوتاً للمشترك السعودي.

أما في المنافسة الثانية فقدمت أسماء أغنية "في يوم وليلة"، وخالد أغنية "عدوية"، ولتتكرر وسائل المساعدة، في حين كشفت هيفاء عن تصويتها لصالح خالد، الذي قبل بالعرض المادي قبل إعلان النتيجة التي جاءت بالفعل لصالح المشتركة المغربية (53) صوتاً، مقابل (48) صوتاً للمشترك المصري، وبذلك تأهل كل من المشترك جورج صدقة والمشتركة أسماء الجابري إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من نهائيات هذه الحلقة.

المرحلة الثالثة

وبعد استراحة غنائية مع هيفاء وهبي قدمت فيها إحدى أغانيها الجديدة، أطل كل من جورج وأسماء على خشبة المسرح للمشاركة، مع الإعلان عن تصويت الجمهور في هذه المرحلة ولجنة التحكيم فقط دون الاستعانة بتصويت ضيفة الشرف إلا في حال تعادل أصوات المتنافسين، حيث غنى جورج أغنية "ارجعيلي".

وغنت أسماء مقطعاً من إحدى أغاني أم كلثوم، لتبدأ بعدها لحظات التوتر والقلق بعد أن قامت المذيعة بتقديم عرض مادي بمبلغ (50 ألف دولار) للانسحاب كذلك فرصة مشاورة الأهل، قبل أن تعلن أولاً نتيجة تصويت لجنة التحكيم التي أعطت جورج (59) صوتاً مقابل (41) صوتاً لأسماء، في حين جاءت النتيجة النهائية مع تصويت الجمهور لصالح المشترك اللبناني الذي حقق (125) صوتاً، مقابل (75) صوتاً للمشتركة المغربية، منتقلاً بذلك إلى التصفيات الأخيرة .

 

تحد

 

يجمع البرنامج ما بين المنافسة الغنائية والاستراتيجية الذكية، وتشارك فيه نخبة من الأصوات المميزة بهدف ربح مبالغ نقدية كبيرة لتحقيق أحلامهم عبر عدة جولات فيها المواجهة والمنافسة وروح التحدي.

Email