إدريس أبكر إماماً لجامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز جامع الشيخ زايد الكبير،" اليوم الاحد" عن تعيين فضيلة الشيخ إدريس أبكر إماماً لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك لإمامة المصلين في كافة الصلوات اليومية بالجامع .

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص المركز على استقطاب الكفاءات في شتى المجالات، حيث يتمتع فضيلة الشيخ إدريس أبكر بقدرة على قراءة القرآن الكريم بصوت رخيم يحظى بإعجاب المصلين، وقد شهدت صلاة التهجد ليلة السابع والعشرين من رمضان الماضي والتي أم فضيلته المصلين خلالها، حضور عدد كبير من المصلين بلغ 52 ألف مصل .

يشار إلى أن الشيخ إدريس أبكر درس القرآن الكريم وهو طفل لم يتجاوز الثامنة من عمره وحفظ القرآن الكريم خلال أربع سنوات من التحاقه بدروس التحفيظ وتنقل فضيلته بين أشهر الجوامع وأم صلوات التراويح والتهجد في دول وعواصم عديدة، منها : الأردن والكويت وقطر والبحرين وإمارتي دبي وعجمان، إضافة إلى العديد من الدول الأخرى في أفريقيا وآسيا .

وقد تميز أداء الشيخ إدريس أبكر بشكل كبير في جامع الشيخ زايد الكبير خلال السنوات الثلاث الماضية وذلك خلال إمامته للمصلين في صلاتي التراويح والتهجد، مما جعله يتبوأ مكانة مرموقة بين قراء ومشاهير القراء في العالمين العربي والإسلامي .

 

Email