جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعرض على «يوتيوب» ورشاً متخصصة

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرضت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، على قناتها عبر موقع «يوتيوب»، ورش العمل المتخصصة في مجال التصوير الضوئي، والتي نفذتها مطلع العام الجاري على هامش اجتماعات لجنة التحكيم، والتي أجراها صفوة من خبراء التصوير حول العالم وعددها 4 ورش عمل كانت باكورة العمل الأكاديمي الذي تضعه الجائزة هدفاً رئيساً لها.

 وحول هذه الخطوة أفادت سحر الزارعي، الأمين العام المساعد للجائزة، أنه في سبيل تعزيز فن التصوير على مستوى شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين في الدولة ودعماً لهم ولمهاراتهم، قررت الجائزة تنظيم عدد من ورش العمل التدريبية للراغبين من متابعي أعمال الجائزة، مشيرة إلى أنها كانت الخطوة الأولى في طريق العمل الأكاديمي التي تتبناه الجائزة وتضعه هدفاً رئيساً لها.

وأشارت الزارعي إلى أن الإقبال الكبير على ورش العمل التي أقيمت على مراحل متفاوتة مطلع العام الجاري، وتحديداً في شهري يناير وفبراير لم يثن القائمين على الجائزة من الوفاء بوعدهم تجاه بقية المتابعين الراغبين بمتابعة هذه الورش والاطلاع على ما تم طرحه خلالها لمزيد من الفائدة، حيث تم تصوير كافة هذه الورش لغرض عرضها بالكامل على قناة الجائزة في موقع يوتيوب الشهير لعرض مقاطع الفيديو.

وعن المضمون العام للورش، أفادت بأنها بدأت في يناير الماضي بثلاث ورش عمل أجرى الأولى مارتن غراهام دن بعنوان «نهضة التصوير»، والثانية جوزيف سميث بعنوان «المشاعر هي المفتاح»، والثالثة لتوم أنج وكانت على مرحلتين الأولى «كيف تحكم وكيف يحكم لك»، والثانية «التصوير عمل لا ينتهي».

وأضافت أن عقد ورش التدريب اكتمل في فبراير الماضي بمحاضرة لعلي بن ثالث، الأمين العام للجائزة، وجاءت بعنوان «صورة تغير مجرى حياتك».

Email