له 23 مركزاً في الإمارات

«الـيوسي ماس» برنامج لإنتاج الأطفال العباقرة

"اليوسي ماس UCMAS" هو برنامج تعليمي خاص يحتضن الأطفال الأذكياء في سن مبكرة بين (4 _12) سنة بهدف إبراز عبقريتهم ومساعدتهم على صقل مواهبهم. ويتوزع في دولة الإمارات 23 مركزا لتدريس البرنامج في كل من مدينة دبي والعاصمة أبوظبي وإمارة الشارقة.

خصص "اليوسي ماس"  للأطفال العباقرة الذين يتجاوز معدل ذكائهم المستوى المتوسط (فوق 125 - 130)، ويتمكن الأولياء التعرف على مستوى ذكاء أطفالهم من خلال ملاحظة فضولهم الزائد وذاكرتهم القوية، وقدرتهم المذهلة على الاستيعاب التي تفوق مستوى أقرانهم.

تعود أصول نظام "اليوسي ماس" العالمي للحساب الذهني إلى الصين، ومن ثم تم تطويره في ماليزيا حتى أصبح نظاماً ًعالمياً لاقى إقبالاً في شتى دول العالم، وهو قائم على منهج لتطوير قدرات الأطفال وطاقاتهم العقلية من خلال استعمال الحساب الذهني بعيداً عن الآلة الحاسبة أو اليد، والاعتماد على "الآيبكس" التي تقوي الذاكرة الفوتوغرافية للطفل، وهي آلة حسابية يدوية تحتوي على صفوف مزودة بخرزات يحركها الطفل بكلتا يديه، وفقاً لبرنامج علمي يساعد على تنشيط  خلايا مراكز الجانبين الأيمن والأيسر من المخ  تدريجياً وبشكل متوازن مما يجعل الطفل المتدرب قادراً على حل العمليات الحسابية بشكل أدق وأسرع من الطفل العادي.

ومن أهم فوائد نظام "اليوسي ماس"  زيادة معدلات التركيز والانتباه عند الأطفال، ومساعدتهم على تنمية المهارات الحسابية والحياتية من خلال سرعة الفهم ورد الفعل السليم، وبالتالي يزيد من مهارات الطفل وقدراته الإبداعية، ولأنه يجعل الطفل مميزاً فهو يشعره  بالتفوق الذي يدفعه دائماً لإظهار المزيد من صور النجاح والتفوق، كما يزيد البرنامج من قدرة الطفل على الإنصات والتركيز فيما يقال، ويجعله يتخيل الأرقام في ذهنه على أنها صورة وهذا يزيد من قدرته على التخيل . كما أنه يرسخ لدى الأطفال مبدأ الالتزام بالوقت وتقدير أهميته في الحياة، وذلك من خلال إعطاء الطفل عمليات حسابية يجب عليه حلها في مدة زمنية معينة .

ويتوزع في دولة الإمارات 23 مركزاً لتدريس البرنامج، الذي صمم لاستثمار السنوات الأولى من حياة الأطفال، لأنها الفترة العمرية التي تكون فيها القدرات الدماغية في طور النمو ، حيث أثبتت الدراسات العلمية والتطبيقية بأن أكبر قدر من النمو في العقل البشري يحصل قبل سن الثانية عشرة التي يظهر فيها الطفل استعدادا كبيرا للتكيف بما يسمح بالتداخل والنمو ما بين خلايا الدماغ .

من بين هذه المراكز نذكر مركز "سفينة نوح" الذي أشارت إحدى معلماته "كاميليا كامل" أن دراسة هذا البرنامج يتكون من 8 مستويات كل مستوى يتضمن عملية حسابية، مثلاً المستويان الأول والثاني يختصان بعمليات الطرح والجمع، والثالث والرابع والخامس يركز على عمليات الضرب والقسمة، والسادس والسابع يشملان الكسور والعلامات العشرية، والمستوى الأخير يشمل كل العمليات مع ملاحظة وجود عمليات الجمع والطرح في كل المستويات.

وأوضحت السيدة كامل أن مدة المستوى هي 3 أشهر بمعدل حصة واحدة أسبوعياً أما سعر الدورة فهو في متناول الجميع لذلك "يوجد لدينا في المركز أطفال من كل الجنسيات، ودعماً لهذا البرنامج المميز في الرياضيات تم إعداد مسابقة سنوية على كل مستوى الإمارات في "اليوسي ماس" ويحصل الطالب الذي يتأهل للمركز الأول على فرصة السفر إلى ماليزيا للاشتراك في المسابقة الدولية لليوسي ماس.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • سفارة المملكة بنيودلهي تكشف حقيقة مقتل سعوديين

    أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في نيودلهي اليوم السبت أنه لا صحة لمقتل سعوديين في أعمال عنف وقعت بأحد السجون الهندية، وأكدت أنه لا وجود لسعوديين في السجون الهندية.

  • خور دبي.. جماليات على ضفتي الماضي والحاضر

    تكمن خصوصية جماليات خور دبي في جمع ضفتيه بين الماضي والحاضر، وهوية العمارة التقليدية والمعاصرة، مما يمنح الذاهبين على متن العبْرة بين الضفتين تجربة فريدة ونادرة.

  • تواصل حضاري

    امتلأت شوارع القاهرة يوم أمس، بفرق فنية راقصة في كرنفال احتفى بالتواصل الحضاري والانفتاح على ثقافات الشعوب، ضمن فعالية المهرجان الإفريقي - الصيني، المنظم من وزارة السياحة المصرية..

  • الألعاب والتسوق تجذب جمهور «عالم مدهش»

    ما بين الاستعراضات البهلوانية الجميلة، ومجموعة مختارة من الألعاب الرقمية الحديثة، والتزلج على الجليد، والمهارات، والمغامرات المنتشرة على مساحة 34 ألف متر مربع، عاش رواد فعاليات عالم مدهش عطلة نهاية أسبوع استثنائية في رحاب القاعات 1-8 في مركز دبي التجاري العالمي.

  • رقصة الماء

    مغامر رسم بإبداعاته الرياضية لوحة فنية بديعة في الهواء الطلق، قبالة كورنيش الممزر، من خلال موجة راقصة انسابت لعشرات الأمتار فوق الماء وعبرت خلفه تدفعها آلته الرياضية النفاثة، فيما مر حذوه شباب آخرون يستمتعون على دراجتهم المائية بروح المغامرة والألعاب البحرية.

  • بهجة الصيف في غرف المعيشة

    لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا   غرف المعيشة هذا الصيف متألقة ببهجة الألوان، لذا يقدم خبراء الديكور والتصميم

  • كاميرون يبحر في عالم الكتابة للتفوق على بلير

    يغيب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن الساحة العامة، ليغرق في تدوين مذكرات يأمل أن ينافس بها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، ويتخطى سقف الأربعة ملايين جنيه استرليني ونصف المليون عائداً عنها..

  • البحث عن أسواق جديدة لبيع المقتنيات التاريخية

    أصبح فيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ، «الحديقة الجوراسية»، الذي عرض عام 1993، من الأفلام التي تحوز حقوق الملكية الفكرية للأفلام التي تصور سلاسة ديناصورات «تيرانوصور»، ليحصد أكثر من 3.7 مليارات دولار أميركي.

اختيارات المحرر

  • «صلالة» مقصد الإماراتيين في العطلات القصيرة

    تحول مناخي لافت يجعل من «صلالة» مقصداً للسياح من كافة أنحاء المنطقة خلال فصل الخريف الذي يعتبر ذروة الموسم السياحي حيث تتجسد الطبيعة بكافة أشكالها خلال هذه الفترة.

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon