تطمح إلى وضع بصمة تُميزها سينمائياً

هبه الأباصيري: حياتنا سم في العسل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحاول الإعلامية هبه الأباصيري من خلال تقديمها برنامج «السم في العسل» كشف أسرار جديدة في حياة ضيوفها، ولكن بشكل لائق، فهي ترى أن هناك فرقاً بين الجرأة والابتذال، بحسب ما أكدته في حوارها مع «البيان» والذي دافعت فيه عن تصريحات رانيا يوسف، مؤكدة أنها لم تقصد إهانة الرجل المصري، مشيرة إلى أن شروطها لدخول ساحة التمثيل صعبة، واعترفت أن البرامج السياسية تشعرها بالملل، وقالت إنها ترغب بوضع بصمة لها في السينما كما فعلت الإعلامية نجوى إبراهيم من قبل.

عودة

ما السر وراء غيابك الطويل الذي امتد إلى نحو 3 سنوات؟

حدثت خلافات مع شبكة قنوات الحياة، التي كنت متعاقدة معها من قبل، الأمر الذي أثر على ظهوري لفترة من الوقت، ثم عدت من جديد إلى بيتي في قناة «إم بي سي» عبر برنامج «السم في العسل» الذي يكشف ملابسات وأسرارا جديدة في حياة الضيوف، والرد على الاتهامات الموجهة لهم بكل صراحة.

«السم في العسل»

ما المغزى من وراء هذا الاسم ليكون عنواناً لبرنامجك؟

كل شيء في حياتنا عبارة عن «سم في عسل» فكل مجال نخوضه تقابلنا معوقات؛ الذي هو في الأصل «سم» ومقابل هذه الصعوبات نحصد نجاحاً يكمن في «العسل»؛ ففي مشوارنا ونحن طلبة في الجامعة، وحينما نقتحم مجال العمل، نتعرض بالتأكيد للسم الذي نصنع منه عسلاً ونجاحاً، وفي لغة الحوار في برنامجي أكون صريحة مع ضيفي، ولكن في الوقت نفسه لا أجرحه، فهناك دائماً شعرة بين الجرأة والوقاحة؛ أحاول دائماً الحفاظ عليها.

تعبير

برنامجك أثار الجدل، وتحديداً حلقة رانيا يوسف التي صرحت بأن الرجل المصري لا يهتم بنظافته الشخصية الأمر الذي استفز الكثيرين؟

رانيا لم تقل شيئاً خاطئاً، فهي عبرت عن رأيها الشخصي بأن البعض لا يهتم بأساسيات النظافة، وهي لم تقصد الإساءة للمصريين بشكل عام، فهي مصرية من أب مصري، وإذا كانت صرحت عن جنسية أخرى كانت ستهاجم أيضاً، وربما حديثها بعفوية وتلقائية كانت السبب وراء هذا الهجوم، وعادة تكون هناك ردود أفعال مختلفة إزاء تصريحات النجوم.

ولكنها هوجمت أيضاً بسبب تصريحاتها ضد نادية الجندي وزوجها السابق محمد مختار..

هي إنسانة صريحة، وكان بإمكانها ارتداء قناع تقول من ورائه أشياء لا تمت للحقيقة بصلة، وقد تحدثت من منطلق أنها شخصية مشهورة وحياتها تحت الأضواء.

ما أكثر حلقة استمتعت بتقديمها؟

كل حلقات برنامجي مميزة، وأحرص على الإعداد لها جيداً، والشخصيات السياسية تأخذ مني وقتاً أطول في التحضير، لأنهم لديهم قدرة على الحوار والمراوغة أكثر من غيرهم، فمثلاً حلقة السياسي مصطفى الفقي كانت مميزة، حيث شعرت أنني أحاور موسوعة، كذلك الصحفي مجدي الجلاد الذي اتسم بصراحته، وهناك الكثيرون الذين سعدت باستضافتهم.

التمثيل

ألم تفكري في دخول مجال التمثيل؟

أضع أمامي تجربة الإعلامية الجميلة نجوى إبراهيم، وكيفية ظهورها على شاشة السينما، فقد تألقت كممثلة في أدوار قوية، وأعمال لا تنسى، فأنا لا أرغب فقط في الظهور لمجرد أن أكون موجودة، المهم أن يكون لي بصمة في عمل فني متكامل سواء من ناحية النص أو الإخراج أو أبطال العمل، وإذا لم تتح أمامي هذه الفرصة، سأظل في ملعبي الذي أصبحت فيه خبيرة ومتمكنة.

ما البرامج التي تجذبك لمتابعتها؟

البرامج الفنية وتلك التي تبحث عن المواهب، وبصراحة فقد أصبحت أشعر بملل من البرامج السياسية، فنحن نريد أفعالاً لا أقوالاً، وأعتقد أن قناة «إم بي سي» متفوقة من اختيار برامج المنوعات التي تجذب المشاهد إليها.

صورة واقعية

في تعليق لها على ما تعرضت إليه الاعلامية بسمه وهبي من هجوم بعد طرحها لقضية التحول الجنسي في برنامجها، قالت هبه: «منذ اللحظة الأولى التي شاهدت فيها اعلان الحلقة، أيقنت أنها ستثير الجدل، وهذه إحدى المدارس التي يتبعها البعض، ولكن في العموم أنا ضد الهجوم عليها، فهي قدمت صورة واقعية». وأضافت: «في النهاية يبقى الأمر متروكا للمشاهد الذي يمتلك بيده قرار تغيير القناة في حال لم يعجبه البرنامج».

Email