القمة الثقافية 2018 تجمع قادة من العالم في أبوظبي

من فعاليات القمة الثقافية الأولى من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنعقد القمة الثقافية السنوية الثانية في أبوظبي بحضور عدد من القادة من جميع أنحاء العالم لمناقشة الدور الجوهري والفعَّال للثقافة في تعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي بدايةً من التعليم مروراً بالحفاظ على المناخ وانتهاءً بمكافحة التطرف.

وأعلنت اللجنة التوجيهية للقمة برئاسة معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن انعقاد المنتدى تحت عنوان «إمكانيات بلا حدود» من 8 إلى 12 أبريل المقبل، وستقام في منارة السعديات، المركز الثقافي المتجدد في العاصمة.

وكان قد شارك في القمة الثقافية الأولى التي أقيمت في شهر أبريل من العام الماضي، أكثر من 450 مشاركاً من 80 دولة، ناقشوا سبل تطوير الدبلوماسية الثقافية باعتبارها عاملاً رئيسياً للانتقال إلى العصر الرقمي. وتناول البرنامج الذي ضم مجموعة من العروض التقديمية والحلقات النقاشية وورش العمل عدة قضايا، من بينها التغيُّر المناخي والمساواة بين الجنسين والعولمة، وغيرها.

كما شهدت القمة الثقافية الأولى تكريم شخصيات عالمية بارزة على صعيد الدبلوماسية الثقافية العابرة للحدود، وضمت قائمة المكرمين مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، ومعالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي الدكتور زكي أنور نسيبة وزير دولة في الإمارات، وكوكبة أخرى.

وقالت معالي نورة الكعبي: يسعدنا أن نقيم الدورة الثانية من القمة الثقافية في العاصمة الإماراتية، حيث نتطلع إلى نقاشات جادة لتحديد سبل المساعدة لتعزيز ودعم التغير الإيجابي، من خلال توظيف التفاهمات بين قطاعات قد يعتقد أنها لا تخدم الثقافة، في حين أن العديد من التجارب حول العالم أثبتت أنها تعزز الوعي العام، وتدعم الإمكانات التي يتضمنها العمل الثقافي.

Email